رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء تطعيم المواطنين بلقاح كورونا في الغربية | صور

الحملة
الحملة
Advertisements
شهدت مديرية الصحة بالغربية إقبالا كبيرا من المواطنين المسجلين على الموقع الإلكتروني  بالوزارة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لتلقي جرعة لقاح فيروس كورونا المستجد بالمراكز المخصصة.


وخصصت مديرية الشئون الصحية (6 ) مراكز صحة لتلقي اللقاح وهي:
مركز طبي سعيد .
إدارة سمنود الصحية.
مكتب صحة كفر الزيات .
مستشفي قطور المركزي .
مستشفي زفتي التخصصي .
مكتب صحة بسيون

وأكد الدكتور عبد الناصر وكيل وزارة الصحة بالغربية  أن القيادة السياسية تولي اهتماما بالغا بتقديم الرعاية الصحية لمواطنيها من خلال توفير اللقاحات للعديد من الفئات بالمجان حرصا علي سلامتهم وذلك بتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بتخفيف العبء على المواطنين.







واطمأن وكيل وزارة الصحة بالغربية من المواطنين على سهولة ويسر إجراءات تلقي اللقاح وأشاد المواطنون بهذه الخطوة في طريق الرعاية الصحية التي تقدمها الدولة لمواطنيها، مثمنين جهود الدولة في مجابهة فيروس كورونا.

غلق معمل تحاليل

وأصدر الدكتور عبد الناصر حميدة قرار غلق لمعمل تحاليل بالحكمة حي أول طنطا لعمله دون ترخيص بالإضافة إلى تشميع المعمل لمخالفته الترخيص والقوانين والاشتراطات الصحية والوقائية. 

جاء ذلك خلال حملة مكبرة لإدارة العلاج الحر بقيادة الدكتور حامد محمود بالتنسيق مع إدارة النفايات بقيادة الدكتور محمد شكر.


شن حملة
وشن الدكتور بيشوي سامي بالعلاج الحر بالمديرية وهيثم غياط بإدارة النفايات حملة مكبرة يقودها قسم شرطة حي أول طنطا لتنفيذ غلق معمل التحليل المخالف للاشتراطات وقوانين العلاج الحر وعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، فى إطار المتابعة المستمرة ومراجعة التراخيص للمنشآت الصحية الخاصة للاطمئنان على التزامها بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على صحة المواطنين خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

تعاف وخروج

وكان الدكتور عبد الناصر حميدة أعلن عن تعافي وخروج 35 حالة مرضية من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفيات الغربية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن ذلك جاء بعد تلقيهم العلاج اللازم والدعم النفسي الكامل وتحول نتائجهم من الإيجابية إلى السلبية، مؤكدا استقرار معظم حالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في المستشفيات.

وأشاد وكيل الوزارة، بالجهود التي بذلها الأطباء وفرق التمريض في تطبيق البروتوكول العلاجي ورعاية المرضى، والذي ساهم بشكل كبير في تحجيم انتشار الفيروس وزيادة نسب الشفاء بين المصابين.

كما أعلن وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن ارتفاع نسب التعافي بين مرضى الكورونا بعد المتابعة الدورية لهم سواء بزيارات منزلية أو عن طريق الاتصال التليفوني حيث تم متابعتهم والمخالطين لهم، كما خرجت 56 حالة اليوم من المستشفيات حيث تم تلقيهم العلاج اللازم طبقا لبروتوكول العلاج لوزارة الصحة.

وأشاد الدكتور عبد الناصر بالدور الذي تقوم به الفرق الطبية في متابعة حالات العزل المنزلي على استمرار جهودهم في ظل الظروف الراهنة خلال التصدي والمواجهة للوباء الذي اجتاح العالم أجمع وحثهم على بذل المزيد من الجهد.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية