رئيس التحرير
عصام كامل

"التموين": السلع الاستراتيجية آمنة.. والإشاعات تهدف لبث الخوف

السلع التموينية-صورة
السلع التموينية-صورة أرشفية

أكد المهندس ممدوح عبد الفتاح، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية - تتبع وزارة التموين - أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح المحلى والمستورد بالشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعى والصوامع بالشركة القابضة للتخزين، تكفى حاجة البلاد من الخبز المدعم حتى 22 نوفمبر المقبل، مع استمرار توريد القمح المحلى لهذا الموسم لتتجاوز الكميات 3 ملايين و500 ألف طن من الأقماح المخزنة.


وقال في تصريحاته، إن "السكر يكفى حاجة مقررات البطاقات التموينية لمدة 5 شهور مقبلة، في حين يصل الرصيد الاستراتيجي من الزيت إلى 130 ألف طن، تغطى جزءا من احتياجات البطاقات من شهر أغسطس المقبل، مع توفير التمويل لاستمرار التعاقد لاستيراد الزيوت من الخارج.

وأشار إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من الأرز التموينى للبطاقات يصل إلى 191 ألف طن، تكفى حاجة البطاقات حتى منتصف شهر أغسطس مع استمرار التعاقد مع القطاع الخاص، من خلال طرح المناقصات من قبل الهيئة لتوريد الأرز، مؤكدا أن الاحتياطي الاستراتيجي من كل السلع التموينية آمن حتى الآن.

ورفض بث الشائعات التي تهدد الأمن القومى، والادعاء بأن هناك أزمة في السلع المدعمة، لإثارة الذعر والقلق بين جميع المواطنين خاصة مستحقى الدعم، الذين يحصلون عليه من خلال البطاقات التموينية.
الجريدة الرسمية