رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كارتيرون يكشف موقفه من المعسكر الخارجي للزمالك

كارتيرون
كارتيرون
Advertisements
رفض الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، إقامة معسكر خارجي خلال فترة توقف الدوري الممتاز الحالية. 


وأبدى كارتيرون رغبته في خوض تدريبات الفريق خلال فترة توقف الدوري بمقر النادي دون إقامة معسكر مغلق وذلك لغياب عدد كبير من اللاعبين بالمنتخبات المختلفة. 

5 لاعبين للمنتخب
وضم المنتخب الأول بقيادة حسام البدري 5 من لاعبي الفريق وهم: محمود جنش، محمود الونش، أحمد فتوح، طارق حامد، وأحمد سيد "زيزو"، بينما ضم شوقي غريب 3 لاعبين للمنتخب الأوليمبي وهم: أحمد عيد، إمام عاشور، وأسامة فيصل. 

وكان المنتخب التونسي استدعى الثنائي فرجاني ساسي وسيف الدين الجزيري للمشاركة مع نسور قرطاج في مباراتي ليبيا وغينيا بالتصفيات الإفريقية. 

ويستعد الزمالك لمواجهة مولودية الجزائر 3 أبريل القادم بالجزائر في الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وقرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون تقديم موعد تدريب الفريق غدا الأحد ليقام في الحادية عشرة صباحا على ملعب النادي.

واستأنف الزمالك تدريباته اليوم على ملعب النادي بعد الحصول على راحة لمدة ثلاثة أيام.

موعد مباراة الزمالك ومولودية الجزائر
ويبدأ الفريق استعداداته لمواجهة مولودية الجزائر في الجولة الخامسة من دور المجموعات والمقرر إقامتها يوم ٣ أبريل المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

ترتيب الفريقين في المجموعة
ويحتل الفريق المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة برصيد نقطتين، وذلك بعد التعادل في مواجهتين والخسارة في مثلهما، حيث يحتاج الأبيض في الفوز بمواجهتي المولودية، وتونجيث، مع فوز الترجي على ممثل الجزائر في الجولة الأخيرة في يحين يحتل المولودية المركز الثاني فى ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط

يتواصل الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مع التونسي حمزة المثلوثي، والمغربيين أشرف بن شرقي وحميد أحداد، لاعبو الزمالك، وذلك تمهيدا للانتظام في التدريبات خلال الأيام المقبلة.

ومن المقرر أن يعود ثلاثي الزمالك إلى القاهرة وفقا لظروف الطيران، خاصة أنه لا يوجد طيران مباشر ما بين المغرب والقاهرة، حيث سيتم التواصل مع الثنائي المغربي للعودة وفقا للترانزيت لهما.

وكان المثلوثي وبن شرقي وأحداد قد حصلوا على راحة عقب لقاء الترجي التونسي الأخير بدوري أبطال أفريقيا لزيارة أسرهم في بلادهم.

خسارة الزمالك

وتعرض فريق الزمالك للخسارة من الترجي التونسي بهدف دون رد في الجولة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا.

كارتيرون
وأعرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن حزنه لخسارة الفريق أمام الترجي التونسي بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، مشيرا إلى أنه عندما عاد إلى الفريق وجد اللاعبين في مستوى بدني سيئ وبدون روح قتالية.

وأضاف كارتيرون بعد المباراة أنه حاول تجهيز اللاعبين للقاء لكنهم لم يصلوا لـ٥٠٪ من مستواهم الفني والبدني، مشددا على أنه سيحاول الفترة المقبلة تجهيزهم بشكل جيد.

وقال المدير الفني للزمالك: "سنقاتل لآخر فرصة لنا في المجموعة، ولو كانت هناك مقارنة بمواجهتنا أمام الترجي عندما كنت موجودا فهناك فرق كبير سواء باللعب في العمق أو الكرات العرضية".

وعن مباريات الدوري الممتاز، شدد كارتيرون على أنها خادعة وإيقاعها بطيء مقارنة بمباريات بطولة أفريقيا، موضحا أن النواحي النفسية والذهنية تجعل اللاعب يؤدي بشكل بدني كبير.


سيناريو وحيد يؤهل الزمالك

الزمالك أمامه سيناريو وحيد وصعب قد يؤهله للدور التالي، يتمثل في الفوز بمباراتيه المقلبتين على مولودية الجزائر على ملعب الأخير في الجولة المقبلة، ثم الفوز على تونجيت السنغالي في القاهرة بالجولة الأخيرة، بشرط خسارة بطل الجزائر من الترجي في الجولة السادسة، ووقتها سيتأهل الأبيض في المركز الثاني برصيد 8 نقاط خلف الترجي، وبفارق المواجهات المباشرة عن بطل الجزائر.

المواجهات المباشرة
وتنص لائحة البطولة على أنه في حالة تساوي فريقين في عدد النقاط، يتم النظر إلى المواجهات المباشرة، حيث تعادل الزمالك والمولودية في القاهرة، وفي حالة فوز الأبيض في الجزائر سيضمن التأهل بشرط خسارة المولودية من الترجي.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية