رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعليم الإسكندرية: انتهاء امتحانات الصف الأول الثانوي دون مشكلات

وكيل وزارة التعليم
وكيل وزارة التعليم في الإسكندرية
Advertisements
أعلنت، اليوم، مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد سعد، عن انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي، والتي تم متابعتها من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية، ومر اليوم الأخير دون مشكلات. 

 
غرفة عمليات مركزية


وقال الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه انتهت، اليوم الإثنين، امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2020 للصف الأول الثانوي العام، وكان عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الصف الأول الثانوي ٥٠ ألف و٣٠٤طالب وطالبة.  
 
 وأوضح سعد، أن متابعة امتحان الصف الأول الثانوي تمت من خلال غرف العمليات بالإدارات الثماني بالتواصل مع غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية. 
 
 نظام الامتحان 


وأضاف سعد، أنه تم بدء الامتحان في تمام الساعة العاشرة وتم دخول الطلاب على منصة الامتحانات في مادة التاريخ وفق الجدول المعلن من وزارة التربية والتعليم دون حدوث أي مشاكل وبشكل منتظم.  
 
 وأشار إلى أن امتحان الصف الأول الثانوي، في الفترة الثانية مادة الامتحان كانت مادة الكيمياء والتي بدأت فى تمام  الساعة الثانية عشرة.  
 
الإجراءات الاحترازية في الامتحانات


وناشد سعد جميع القائمين على الامتحانات عدم التهاون في تطبيق كافة الإجراءات اللازمة لحماية أبنائنا الطلاب سواء من توفير مسافات التباعد الاجتماعي، وعدم التزاحم، وقياس درجات الحرارة للجميع، والتعقيم المستمر لكافة اللجان.  
 
 كما أكد على متابعة غرفة العمليات أعمالها لتذليل كافة العقبات والصعوبات التي تواجه أبنائنا الطلاب ولتوفير كافة الإمكانات وتذليل أي عقبات تحول دون توفير المناخ النفسي الملائم للطلاب كي تمر فترة الامتحانات بسلام ويستطيع أبنائنا تحقيق النجاح والتفوق الذي يسعون إليه.

وكان طلاب الصف الأول الثانوي في الإسكندرية والمحافظات، قد بدؤوا في مطلع الأسبوع الماضي امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠، وسط حالة من الجدل وعدم تمكن عدد منهم من دخول السيستم الخاص بالامتحانات على الانترنت. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية