رئيس التحرير
عصام كامل

خبيرة تجميل تقدم ماسكات طبيعية لجميع أنواع البشرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

البشرة النضرة الجذابة الخالية من العيوب حلم تسعى إليه كل امرأة، لذا تقدم خبيرة التجميل عزة سليم ماسكات طبيعية تعمل على شد البشرة وتفتيحها وإزالة الشوائب منها.


- "ماسك بياض البيض والليمون":
خذي بياض بيضة وضعيه في وعاء ثم ضعي عليه عصير ليمونة، امزجي الخليط، وضعيه على وجهك حتى يجف، ثم اشطفي وجهك بماء فاتر، هذا القناع يفيد في نقاء وشد البشرة.

- "ماسك الدقيق والعسل":
ضعي ملعقة صغيرة من الدقيق في وعاء صغير، وملعقة صغيرة من عسل النحل، ونصف ملعقة من الماء الفاتر، ونصف ملعقة عصير ليمون، اخلطي المكونات جيدا ، ثم ضعيها على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، داومي على هذا القناع أسبوعيا لتحصلي على بشرة صافية وملمس حريري.

- "ماسك لبن البودرة لتفتيح البشرة":
يوضع مقدار ملعقة كبيرة من لبن البودرة مع ملعقتين من بياض البيض للبشرة الدهنية، أو ملعقتين من صفار البيض للبشرة الجافة، مع ملعقة كبيرة من ماء الورد مع نصف ملعقة من النشا، يمزج الخليط جيدا ويوضع على الوجه حتى يجف، ثم يشطف بماء فاتر.

"ماسك الشوفان "
ضعي ملعقة كبيرة من الشوفان مع مقدار من الماء في وعاء غلي، وضعي الوعاء على النار واتركيه يغلي لمدة خمس دقائق، صفي الشوفان من الماء الزائد، وبعد أن يبرد ضعيه على وجهك والرقبة واتركيه حتى يجف، هذا القناع منظف ومغذي ويشد البشرة

- لعلاج البشرة المجهدة اسلقي حبة بطاطس، ثم اهرسيها مع قليل من اللبن، ضعي المزيج على الوجه والرقبة واتركيه لمدة نصف ساعة، كرري هذا الماسك أسبوعيا ًوسوف تحصلين على نتائج مذهلة.

– "ماسك فيتامين سي لعلاج جميع مشاكل البشرة":
وهو يتكون من ملعقتين من عصير البرتقال مع ملعقة من عصير الليمون، مع ملعقة من اللبن، ويمزج الخليط ويوضع على البشرة النظيفة، ويترك لمدة ثلث ساعة، ثم يزال بماء الورد.
الجريدة الرسمية