رئيس التحرير
عصام كامل

"قومى المرأة" بالإسكندرية يُدشن حملة "بطاقتك حقوقك"

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

أعلن المجلس القومي للمرأة اليوم السبت في بيان له عن تدشين حملة " بطاقتك حقوقك " بفرع المجلس بالإسكندرية ويأتي ذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين المجلس القومي للمرأة ووزارة التنمية الإدارية لاستخراج بطاقات الرقم القومي مجانًا للسيدات على مستوى محافظات مصر.


وأشار المجلس في بيانه إلى أن "بطاقتك حقوقك" حملة قومية تهدف إلى استخراج بطاقات الرقم القومي مجانا للسيدات اللاتي لم يسبق لهن استخراجها من قبل وخاصة السيدات قاطنى المناطق الريفية والأكثر فقرا، من خلال توفير قوافل السجل المدني تصل إلى جميع المناطق المستهدفة.

وقالت الدكتورة بهية شاهين، مقررة فرع المجلس بالإسكندرية، إن الحملة تستهدف استخراج عدد 2 مليون بطاقة رقم قومي خلال ثلاث سنوات، وذلك على مراحل مختلفة تم تحديدها طبقا لأعداد السيدات المستهدفات ووفقا للإحصائيات التي وفرتها مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية أحد الشركاء الأساسيين بالحملة.

وأضافت: أن العدد المستهدف بمحافظة الإسكندرية عشرة آلاف سيدة وفقًا لإحصاء مصلحة الأحوال المدنية خاصة بالمناطق الفقيرة والنائية في المرحلة الأولى خلال الفترة من شهر يونيو الجاري وحتى شهر ديسمبر 2013.

وأشارت إلى أن الحملة تتكون من خمس مراحل أساسية: المرحلة الأولى هى مرحلة التسجيل وتشمل تسجيل بيانات السيدات الراغبات في استخراج بطاقات مع المرفقات من المستندات الرسمية، المرحلة الثانية هى مرحلة الترشيح وتقوم وزارة التنمية الإدارية بإدخال استمارات التعارف لبرنامج يفرز أعداد السيدات اللاتي لم يستخرجن بطاقات رقم قومي.

وتابعت: أن المرحلة الثالثة هى مرحلة الاستهداف وهى معرفة العدد الكلي للسيدات بالمناطق الجغرافية اللاتي سوف يتم استخراج لهن بطاقات رقم قومي، والمرحلة الرابعة وهى مرحلة الإصدار وهى البدء في التواصل مع السيدات للمرة الثانية لإبلاغهن بموعد ومكان التصوير، والمرحلة الخامسة وهى مرحلة التسليم وتعتبر المرحلة الأخيرة في الحملة.
الجريدة الرسمية