رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حكام مباراتي اليوم السبت في دور الـ32 بكأس مصر

الحكم محمد أبو خاطر
الحكم محمد أبو خاطر
Advertisements

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، أسماء حكام مباراتى السبت في دور الـ٣٢ ببطولة كأس مصر، على النحو التالي:



المقاولون العرب وبتروجيت
محمد أبو خاطر "حكم ساحة"، محمد فؤاد "مساعد أول"، فهيم الجرواني "مساعد ثان"، عباس حسن "حكم رابع".

الجونة وكيما أسوان
حمادة القلاوي "حكم ساحة"، أحمد رشدي "مساعد أول"، عادل حسان "مساعد ثان"، ماجد محسن "حكم رابع".


وتدرس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، تطبيق تقنية الفار بداية من دور ربع النهائي لبطولة كأس مصر، بدلا من المباراة النهائية فقط.

وكان اتحاد الكرة قرر تطبيق تقنية الفيديو الـ VAR في المباراة النهائية لكأس مصر، نظرًا لقلة عدد السيارات الخاصة بالفار، والتي لن تكون قادرة على العمل في الدوري والكأس معًا، خاصة أن مباريات الدور الـ 32 تقام في نفس اليوم مع مباريات الدوري، وهو ما يجعل تطبيق التقنية صعب في دور الـ 32، ويبدأ تنفيذها من الدور القادم على أن تتحمل الجبلاية كافة النفقات مثل الدوري تمامًا.


وعلى صعيد آخر انتقد سمير عثمان رئيس لجنة الحكام السابق، الأنباء المتداولة من قبل اتحاد الكرة بعدم تطبيق تقنية الـVAR في مباريات كأس مصر وتطبيقه في النهائي فقط.

وقال عثمان: هذا القرار سيكون خاطئا تماما، من المتعارف عليه أن تتقدم خطوة للأمام بتطوير التقنية.

وأكد سمير عثمان في تصريحات لقناة أون تايم سبورت: " كالعادة في كرة القدم المصرية لا يوجد أحد يطور ويكمل مسيرة ما قبله ، تقنية الـvar  لم يمر عليها عام وبالتالي يجب تطويرها، ومتعجب من موقف اللجنة الثلاثية، وأين لجنة الحكام برئاسة وجيه أحمد و يجب أن يكون لها رأي باستخدام التقنية.

أضاف رئيس لجنة الحكام: "عدم استخدام تقنية الفيديو في مباريات كأس مصر قرار خاطئ وسيحدث أزمات والأولى لعب المسابقة بتطبيق التقنية ، بداية من مباريات دور الـ32".

ونجح فريق إنبي بقيادة كابتن حلمي طولان في الصعود لدور الـ16 بكأس مصر بعد الفوز علي نبروه بثنائية مقابل هدف، خلال لقاء الفريقين ضمن منافسات دور الـ ٣٢ لبطولة كأس مصر على استاد السلام.

كما أطاح فريق وادي دجلة بنظيره البنك الأهلي من مسابقة كأس مصر، بعد أن تغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، خلال لقاء الفريقين الذي أقيم على استاد السكة الحديد اول امس الخميس ضمن منافسات دور الـ 32 لكأس مصر، وينتزع فريق الغزلان بطاقة التأهل لدور ال16 للبطولة .

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية