رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الغربية يفتتح المدرسة الابتدائية الحديثة بكفر الزيات | صور

محافظ الغربية خلال
محافظ الغربية خلال الافتتاح
Advertisements
قام الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، صباح اليوم بافتتاح المدرسة الابتدائية الحديثة بكفر الزيات، والتى تتكون من ٥ أدوار تحتوي على ١٢فصلا وغرفة مصادر ومكتبة وغرفة مجالات وغرفة مدرسين وغرفة شبكات وغرفة مشاهدة بتكلفة إجمالية قدرها ٤ ملايين و ٢٠٦ آلاف جنيه. 


يذكر أنه محافظ الغربية قام بافتتاح ١٥ مدرسة تحتوي على ٢٤٤ فصلا بتكلفة إجمالية ٨٩ مليونا و٤٢٣ ألف جنيه بمراكز طنطا وبسيون وقطور وزفتى والسنطة وكفر الزيات منذ بداية عام ٢٠٢١ وذلك حرصا على تقليل الكثافة الطلابية بالفصول وتوفير الجو الملائم لتحقيق أقصى استفادة للطلاب من العملية التعليمية، مما يؤدي للارتقاء بجودة التعليم بالمحافظة. 



رافق المحافظ خلال جولته المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس مصطفى شعبان مدير هيئة الأبنية التعليمية.







وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية افتتح أمس عدداً من المنشآت التعليمية والدينية بنطاق مركز ومدينة زفتى، بحضور النائب محمود أبو حسين عضو مجلس الشيوخ، والمهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس مصطفى شعبان مدير هيئة الأبنية التعليمية، والشيخ سيد عبد المجيد  وكيل وزارة الأوقاف، ومحمد سراج رئيس مركز ومدينة زفتى.

بدأت الجولة بافتتاح مسجد أبو حجازي بقرية السملاوية والذي تم إنشاؤه بالجهود الذاتية على مساحة ٤٢٠ م٢ بإجمالي تكلفة ٢ مليون جنيه ويتكون من طابقين، وقدم المحافظ الشكر لأهالي  القرية، مؤكداً أن مساهمة الأهالي والمجتمع المدني مع الدولة هو السبيل الوحيد للنهوض بوطننا الغالي.


ثم افتتح محافظ الغربية مبنى جديد بمدرسة شمس الدين عبد ربه الابتدائية بقرية الغريب والمقامة علي مساحة ٢٨٣٤ متر بإجمالي تكلفة ٧ ملايين و ٢٠٥ آلاف جنيه وتتكون من ٢٠ فصلا "٦ فصول رياض أطفال و١٤ فصول ابتدائية و٤ حجرات دورات وغرفة مشاهدة ومصادر ومصادر متعددة وكمبيوتر وأخصائي نفسي ومشرفة رياض وشبكات.


وفي ذات السياق افتتح المحافظ مبنى إضافي بمدرسة دهتورة الثانوية وذلك بتكلفة إجمالية ٥ ملايين و٨٦٨ ألف جنيه وتقع علي مساحة ١٤٩٢ مترا مربعا عبارة عن دور أرضي و٤ أدوار علوية وتتكون من عدد ٩ فصول دراسية غرفة كمبيوتر ومكتبة ودورة مياه و مجالات وصالة متعددة الأغراض وشبكات ومدير وإدارة ومدرسين ومعمل مطور ومصلى.

واستكمل الدكتور رحمي الجولة بافتتاح مسجد الكبير بعزبة مشرف مركز زفتى، ويقع على مساحة ٢٠٠م تم بالجهود الذاتية لأهالي القرية تحت إشراف وزارة الأوقاف وذلك بتكلفة إجمالية ٣ ملايين جنيه وأشاد المحافظ بالشكل الجمالي للمسجد من الداخل والخارج.

واستكمل الدكتور رحمي الجولة بافتتاح مسجد الكبير بعزبة مشرف مركز زفتى، ويقع على مساحة ٢٠٠م تم بالجهود الذاتية لأهالي القرية تحت إشراف وزارة الأوقاف وذلك بتكلفة إجمالية ٣ ملايين جنيه وأشاد المحافظ بالشكل الجمالي للمسجد من الداخل والخارج.


واختتم المحافظ الجولة بافتتاح المبنى الإضافي الرابع بمدرسة كفر الجزيرة الابتدائية بزفتى وتقع علي مساحة ١٧٢١ م٢ بتكلفة إجمالية ٤ مليون ٨٧١ ألف جنيه وتتكون من عدد٩ فصول ٥ فصول ابتدائية و٤ فصول رياض اطفال ودورة مياه ومكتبة ومشرفة رياض أطفال وطبيب وكمبيوتر وادارة ومدير وصالات متعددة وأخصائي نفسي ومدرسين و مجالات ومعمل مشاهدة. 

ووجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتوفير مدرسة الفصل الواحد بقرية شوبر مركز طنطا لتكون بديلة عن مكتب بريد القرية والذي سيتم تطويره ضمن خطة الهيئة القومية للبريد، جاء ذلك لتخفيف العبء على أهالي القرية وخاصةً كبار السن وأصحاب المعاشات.

فيما تسود حالة من الاستياء والغضب بين أهالي قرية شبرا النملة التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية وذلك بسبب نقل مكتب البريد بالقرية إلى قرية كفر الشوربجي التابعة لمركز كفر الزيات الأمر الذي يتسبب في معاناة الأهالي وخاصة كبار السن وتكدس أهالي قريتين في مكتب بريد واحد في ظل الظروف الحالية والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

وأكد الأهالي أن مسئولي البريد أكدوا أنه تم نقل مكتب بريد شبرا النملة إلى قرية أخرى بسبب أعمال التجديد التي ستتم بالمكتب، بالإضافة إلى صعوبة انتقال كبار السن لصرف معاشاتهم من قرية أخرى بمركز كفر الزيات دون مراعاة لظروفهم.

وطالب الأهالى بتدخل الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، باستضافة مكتب بريد شبرا النملة بمقر المجمع التنموي بالقرية لحين الانتهاء من تجديد مكتب البريد، وذلك حفاظا على سلامة وصحة الأهالي وخاصة كبار السن في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا.

من جانبه، أكد أشرف شعير، مدير منطقة بريد الغربية، أن نقل مكتب بريد شبرا النملة إلى قرية أخرى بسبب أعمال التجديد والتطوير التي ستتم بالمكتب، وأنه جار التنسيق مع مجلس مدينة طنطا لبحث مطلب الأهالى وإمكانية أن يكون المقر البديل المؤقت لحين انتهاء أعمال التجديد داخل القرية نفسها.


فيما شهد مكتب بريد السنطة رقم ٢ بمحافظة الغربية زحامًا أمام بوابته الرئيسية وداخله بداعي تعطل النظام الإلكتروني للعمل بالمكتب الرئيسي رقم ١ بجوار المحكمة منذ ٨ أيام مما أدى إلى تفاقم المشكلة.

ووقف العشرات من أصحاب المعاشات والمتعاملين مع المكتب لإنهاء الخدمات البريدية المختلفة أمام البوابة في تجمعات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وذلك انتظارًا للسماح بدخولهم لإنهاء مصالحهم مع الزحام الشديد بالداخل الخارج عن إرادة العاملين بالمكتب.

وأخطر القائمون على المكتب المواطنين أن هناك عطلا في نظام العمل الإلكتروني "السيستم" بالمكتب الرئيسي منذ أسبوع؛ ما تسبب في هذا المنظر، وهو الأمر الذي دفع معظم كبار السن للعودة إلى المنزل لعدم قدرتهم على تحمل مشقة الانتظار.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية