رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المعاهد الأزهرية تبدأ تسجيل استمارات الثانوية والإعدادية الإثنين المقبل

طلاب الأزهر الشريف
طلاب الأزهر الشريف
Advertisements
أعلنت المناطق الأزهرية البدء في تسجيل استمارات الشهادة الثانوية وشعبة العلوم الإسلامية والشهادة الإعدادية والقراءات، من الإثنين المقبل وحتى يوم 24 فبراير المقبل.


ونبه قطاع المعاهد الأزهرية، علي تحرير الاستمارات يدويا مع جودة كتابتها بخط واضح وبيانات دقيقة بالنسبة لطلبة الشهادات الثانوية تفيد الإسم باللغة الإنجليزية وسنة الحصول علي الشهادة الإعدادية والرقم القومي ورقم الموبايل الخاص بالطالب والتأكيد علي المذهب واللغة من متابعة رئيس اللجنة وشيخ المعهد، علي أن تسلم جميع المعاهد الأزهرية، الاستمارات إلي ديوان عام المنطقة الأزهرية في موعد غايته الأول من مارس المقبل 2021.


وفي سياق متصل قرر المجلس الأعلى للأزهر الشريف تعديل درجة النجاح في المواد الثقافية بالمرحلة الثانوية الأزهرية - الدرجة الصغرى - لتكون بنسبة و 50% من الدرجة النهائية لكل مادة بدلا من 40 % ويطبق ذلك اعتبارا من العام الدراسي الحالي ۲۰۲۱/۲۰۲۰ م للصفين الأول والثاني و المستجدين فقط بالصف الثالث بقسمية العلمي والأدبي.


كما قرر أن تعتبر مادة الحاسب الآلي المقررة على الطلاب المقيدين بقسم العلوم الإسلامية بالمرحلة الثانوية الأزهرية مادة رسوب ونجاح لا تضاف للمجموع اعتبارا من العام الدراسي الحالي ۲۰۲۱/۲۰۲۰م.

ونبه المجلس، على اتخاذ اللازم بكل دقة نحو إذاعة القرار على جميع الإدارات التعليمية بالمعاهد الأزهرية وعمل كافة الآليات لإخطار الطلاب بمضمون القرار وكذا من خلال مجموعات التواصل الإلكترونية مع الطلاب.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية