رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب: انتخابات المجالس الشعبية المحلية في الربع الأخير من 2021

جانب من استقبال الأعضاء
جانب من استقبال الأعضاء الجدد اليوم
Advertisements
أكد الدكتور محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب، أن قانون الإدارة المحلية أحد أهم الأولويات التشريعية التي سيشهدها الفصل التشريعي الثاني، باعتباره استحقاقا دستوريا. 


وتوقع عقب الحصول على كارنيه عضوية مجلس النواب واستلام الحقيبة البرلمانية، أن تجري انتخابات المجالس الشعبية المحلية في الربع الأخير من العام المقبل 2021. 

وأشار النائب إلى أنه رغم التحديات التي واجهتها الدولة في الفترة الماضية، إلا أن الدولة استطاعت عبور الأزمة، وفي مقدمتها تفشي جائحة فيروس كورونا، قائلا: مصر من الدول القليلة التي صمدت تجاه كل هذه التحديات ولم تواجه أزمات اقتصادية.

وأشاد الفيومي، بدور الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار محمود فوزي، فيما يتعلق بالإجراءات التنظيمية لاستخراج كارنيهات العضوية، قائلا: الإجراءات لم تستغرق دقيقتين.

يشار إلى أن الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار محمود فوزي، بدأت استقبال النواب الجدد عن قائمة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا والبالغ عددهم ١٠٠ نائب.

ووضعت الأمانة العامة عددا من الإجراءات الاحترازية، بتوفير كافة أدوات التعقيم، فضلا عن تواجد أفراد القطاع الطبي على أبواب المجلس المختلفة.

وجهزت الأمانة العامة، خطة في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة فيروس كورونا، لتنظيم اجراءات استقبال النواب الجدد، وتسليمهم كارنيهات العضوية، والحقائب البرلمانية، على عدة أيام، لتحقيق أكبر قدر من التباعد الاجتماعي ومنعا للتزاحم.

ويكون استقبال الأعضاء الجدد بالبهو الفرعوني للمجلس، في الأيام المعلن عنها من(الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء).

وشددت الأمانة العامة لمجلس النواب، على أعضاء  المجلس الجدد الالتزام بالأيام المحددة لكل منهم، وفقا للجدول الزمني المعلن، منعا للتزاحم.

وانتهت الأمانة العامة للمجلس، خلال الفترة الماضية من التواصل مع النواب المنتخبين لتسجيل بياناتهم، من خلال ملء استمارات العضوية إما ورقيا أو من خلال إرسالها بالبريد الإلكتروني أو عن طريق الحزب الذي ينتمي إليه العضو.

وتتضمن الاستمارة كل البيانات الخاصة بالنائب، وكذلك اللجنة النوعية التي يرغب في الانضمام لها كرغبة أساسية إضافة للجنة التي يرغب في الانضمام لها كرغبة ثانية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية