رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرزها عرض الملفات بالتوازي.. 8 ميزات منتظرة جديدة من جوجل لجي ميل

جي ميل
جي ميل
Advertisements

أعلنت شركة جوجل الأمريكية إعادة تصميم مثيرة لخدمة Gmail الخاصة بها، والتي تعد بتعزيز إنتاجيتك من خلال إدخال نوع من الميزات التي عادة ما ترتبط بها مع Microsoft Outlook و Word ومكالمة الفيديو maestro Zoom، في تطبيق واحد وإليك ما يمكن أن تتوقع رؤيته على iPhone و Android والكمبيوتر الشخصي.

 

ونرصدنا من خلال التقرير التالى أبرز المميزات الجديدة للتصميم المنتظر لجي ميل والتى جاءت كالتالى:


1- أسقطت Google جلسات Hangout من الجانب الأيمن من البريد الوارد في Gmail، واستبدلتها ببرنامج Google Meet لتلبية الارتفاع الحاد في الطلب على مكالمات الفيديو حيث يمكث الملايين في المنزل للعمل والدراسة والتواصل الاجتماعي.

 

2- هناك أيضاً خيار Google Chat، الذي يتيح لك إرسال رسائل فورية مع الزملاء أو الأصدقاء، في حال كنت تفضل إرسال رسالة نصية، بدلاً من الاتصال عبر الفيديو أو عبر مكالمة صوتية.

 

3- التغيير الأكثر فائدة هو القدرة على عرض ملف مستندات Google الكامل جنباً إلى جنب مع مكالمة Google Meet الجارية، كل ذلك من خلال واجهة Gmail عبر الإنترنت.

 

مع عرض كل شيء جنبًا إلى جنب، ستتمكن من تدوين الملاحظات أو قراءة جدول الأعمال أو تدوين الأفكار دون التبديل بين النوافذ أثناء مكالمة فيديو.

 

4- الغرف هي أيضاً المكان الذي ستجد فيه القدرة على إنشاء محادثات جماعية للتعاون مع الزملاء والأصدقاء في مهام مختلفة.

 

5- إذا كنت تعمل على جهاز خفيف الوزن، مثل Chromebook أو iPad Pro أو Surface Pro، فيجب أن تكون إعادة التصميم هذه تعزيزاً كبيراً للإنتاجية لديك حيث يمكنك دمج كل شيء الآن في نافذة متصفح واحدة.

 

6- ستتيح لك Google الآن إجراء مكالمات فيديو حتى تتمكن من متابعة اجتماعك، في نفس الوقت الذي تقوم فيه بتصحفه البريد الوارد وإنشاء رسائل البريد الإلكتروني. كل هذا يعني أنه لا توجد مهمة واحدة، سواء كنت تدون ملاحظات على محرر مستندات Google، أو تجري مكالمة فيديو، أو ترد على بريد إلكتروني.

 

7- تتيح لك إضافة علامات التبويب الجديدة أيضاً عرض "الملفات" و "المهام" المشتركة أثناء وجودك في اجتماع. وبالإضافة إلى مكالمات فيديو Google Meet داخل Gmail على هاتفك الذكي وجهازك اللوحي.

 

8- أضافت Google أيضاً الدردشة والغرف إلى شريط التنقل الذي يعمل على طول الجزء السفلي من الشاشة.

 

ولسوء الحظ، لا توجد معلومات حول متى سيكون Gmail الجديد متاحاً لكل مالك حساب Google سواء عبر الإنترنت أو على iPhone أو Android،

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية