رئيس التحرير
عصام كامل

93 مليون جنيه "قرضًا" من بنكين مصريين لـ"سيكون"

جانب من توقيع العقد.
جانب من توقيع العقد.

وقعت الشركة السعودية المصرية للتعمير "سيكون" مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر عقد قرض معبري بقيمة 93 مليون جنيه كجزء من قرض مشترك طويل الأجل بقيمة 650 مليون جنيه سيتم توقيعه خلال شهرين.


ويوجه مبلغ التمويل لإنشاء فندق هيلتون القاهرة نايل معادي "5 نجوم" ضمن مشروع "سيكون نايل تاورز" الذي تُقيمه الشركة على ضفاف نهر النيل بالمعادي بتكلفة استثمارية تصل إلى 1.6 مليار جنيه مصري والذي يشمل برجين بارتفاع 23 طابقا لكل منهما أحدهما الفندق الذي سيتم تمويله والآخر برج سكني سياحي.

حضر توقيع العقد المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير "سيكون" وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري بالإنابة ومحمد عباس فايد نائب رئيس بنك مصر ولفيف من قيادات الشركة وبنكي الأهلي ومصر.

وقال المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير " سيكون" إن توقيع عقد القرض مع بنكي الأهلي المصري ومصر يأتي استكمالا للخطوات التي اتخذتها الشركة مؤخرا لتنفيذ المشروع بعد إسناد إدارة الفندق لأكبر الشركات العالمية في إدارة الفنادق "هيلتون" وإدارة أعمال المشروع إلى شركة "هيل انترناشيونال العالمية" إضافة إلى تنفيذ المشروع عبر تحالف مصرى إماراتى "أرابتك - سياك".

وأوضح حسنين أن القرض الأساسي البالغ 650 مليون جنيه سيتم توقيعه خلال شهرين من الآن على أن يتم توفيره مناصفة بين بنكي الأهلي المصري ومصر، بواقع 325 مليون جنيه لكل منهما، وتصل مدة القرض إلى 9 سنوات منها ثلاث سنوات سحب بالإضافة إلى سنة فترة سماح وخمس سنوات فترة سداد.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير "سيكون" إلى أن عمليات إنشاء الفندق الذي يتكون من 256 غرفة وجناح والبرج السكني الذي يتكون من 190 وحدة سكنية سوف تستغرق نحو 3 سنوات بدأت بالفعل في فبراير 2013 وتنتهي مطلع 2016؛ موضحا أن البدء في تنفيذ هذا المشروع خلال تلك الفترة يبعث برسالة مفادها أن مصر بما حباها الله بخيرات كثيرة ستظل دائما جاذبة للاستثمار والمستثمرين خاصة في القطاعين العقاري والسياحي.

الجريدة الرسمية