رئيس التحرير
عصام كامل

يقود نقابة سرية.. أول رد من أسامة هيكل على نقيب الإعلاميين

أسامة هيكل وزير الدولة
أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام

في أول رد من أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام على بيان الدكتور طارق سعدة القائم بأعمال نقيب الإعلاميين والذي رفض خلاله تدخل وزير الدولة للإعلام في شئون النقابة.

وقال “هيكل” مستنكرًا: ”لم أكن أعرف أن نقيب الإعلاميين يقود نقابة سرية”.

وأضاف الوزير في بيان له: ”كل ما سألناه عنه أمور يجب إعلانها ، كم عضوا في النقابة؟ وكم وجها يظهر على الشاشة ليس عضوا بالنقابة؟  لماذا يتستر على من هم ليسوا أعضاء نقابة؟”.

وتابع: “لماذا يصدر نقيب الإعلاميين مثل هذه البيانات بعد منتصف الليل وما أعلمه أن المؤسسات المحترمة ترد على الخطابات بالمثل وليس وسائل الإعلام“.

وكان هيكل أرسل عدة خطابات للنقابة للاستفسار عن عدد من الأمور الخاصة بالعمل الإعلامي ما قوبل بتصريحات مضادة من سعدة جاء فيها. 

ورفض الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين تدخل أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام فى شئون النقابة ، مؤكدًا أنه فوجئ بخطاب خارج عن الأعراف والبروتوكولات الرسمية من وزير الدولة للإعلام بدون سند قانوني يطلب منه بيانات الأعضاء ومن تقدم للنقابة ومن لم يتقدم.

وأكد سعدة في بيان له أن هذا خطأ فادح وأمر غير قانوني حيث أنه لا ولاية للوزير على النقابة فهي جهة مستقلة بالإضافة إلى أنه لا بد أن نحافظ على سرية البيانات للزملاء هذا بالإضافة إلى اللغة غير اللائقة التى تحدث بها الوزير في خطابة، متابعًا: ”وما دفعني للرد عليه بكل احترام هو أن أذكره بالقانون واختصاصاته”.

الجريدة الرسمية