رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس مدينة بئر العبد يكلف بإزالة التعديات على أملاك الدولة | صور

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

شدد العميد محمد بهجت رئيس مركز ومدينة بئر العبد، على إزالة جميع التعديات على أملاك وأراضي الدولة ، وذلك بناء على توجيهات اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء. 

 

واشار بهجت خلال الاجتماع التنفيذي لبئر العبد الذي عقد برئاسته وبحضور محسن سالم نائب رئيس المجلس ورؤساء القرى ومديري الإدارات الخدمية والإدارات المعنية بديوان عام المركز الى اهتمام رئيس الجمهورية باسترداد أملاك الدولة والحفاظ عليها مع دقة متابعة ذلك واحالة المخالفين الى القضاء. 

 

 

وفوض رئيس المدينة رؤساء القرى والوحدات المحلية باصدار قرارات الازالة فى نطاق كل منها مع سرعة حصر المخالفات وازالة التعديات والاشغالات فى مختلف أنحاء القرى والتجمعات على مستوى المركز والمدينة بجانب إزالة الاشغالات على مآخذ ترعة السلام بالتنسيق مع الجهات المعنية. 

 

 

وقال إن هناك متابعة جادة من كافة الجهات المعنية لتنفيذ توجيهات السيد الرئيس وقرارات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية ، وتطبيق القانون واسترداد حقوق الدولة وإزالة أية تعديات علي أراضي واملاك الدولة مشيراً الى أن جميع الجهات المنوط بها التنفيذ على أهبة الاستعداد لتنفيذ أى إزالات على أملاك الدولة ومنع التعدي عليها مستقبلا .

 

 

وشدد على تكثيف أعمال التعقيم داخل الأسواق والمناطق الحيوية التي تشهد اقبالا من المواطنين وكذلك المؤسسات التي بدأت تشهد ترددا من المواطنين للحفاظ على سلامتهم بجانب توفير الدعم لرؤساء الوحدات المحلية لتكثيف أعمال التطهير والتعقيم والعمل المتواصل ليلا ونهارا للحد من انتشار الفيروس المستجد.

 

وأكد وجود غرفة عمليات بالمركز تعمل على مدار الساعة لمتابعة أخر تطورات الوضع الراهن والتنسيق بين كافة الأجهزة التتفيذية بالمحافظة.

 
 

 

وناشد المواطنين بضرورة الوعي والالتزام بكافة الارشادات والتعليمات التي اقرتها الجهات المعنية لتخطى هذه المرحلة الحرجة، والبعد عن التجمعات والاختلاط خاصة في الأسواق والمحال التجارية والالتزام بمسافة متر بين المواطنين، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

 

واشار إلى أن تخطى هذه المرحلة يقوم بشكل أساسي على وعي المواطن والتزامه بالتعليمات، مؤكدًا ضرورة الالتزام بمنع الاختلاط  تحقيقا للسلام والأمن العام في ظل هذه المرحلة الحرجة.

 

 

واستعرض محسن سالم نائب رئيس المدينة القوانين واللوائح والقرارات الخاصة بأملاك الدولة وشروط وقواعد التقنين والتصالح وفقا لمعدلات الأسعار المحددة من قبل اللجان المختصة.  

 

وأضاف أنه جري خلال المجلس مناقشة التعليمات وتعميمها على رؤساء الوحدات المحليه والتي تقضى بحصر تعديات مخالفات البناء والأراضى الزراعية واستغلال المخالفين للحالة التى تمر بها البلاد فى محاربة فيروس كورونا.

 

 

وأشار الي موافاة غرفة عمليات المجلس يوميا ببيان شامل عن تعديات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية وعدد الحالات التى تم ازالتها للعرض علي  المحافظ أولا بأول كما أنه تم البدء في ازالة التعديات على أملاك الدولة للحفاظ على حقوق الدولة واستردادها بالتنسيق مع الأجهزة والجهات المعنية . 

 

وشدد على تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المحال التجارية والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود بالتنسيق مع الدمغة والموازين، وذلك لمراقبة الأسواق وضبط المتلاعبين. 

 

محافظ شمال سيناء: إزالة جميع التعديات على أملاك الدولة خلال 6 أشهر 

 

كما شدد على تكثيف حملات تطهير وتعقيم كافة الأحياء والمنشآت العامة والخاصة والحيوية والطرق والميادين، وتكثيف حملات التطهير خلال الشهر الجاري للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومنع نشر العدوى.

الجريدة الرسمية