رئيس التحرير
عصام كامل

لأول مرة.. تطبيق التباعد الاجتماعي بين المواطنين والباعة في سوق بالشرقية

تطبيق التباعد الاجتماعي
تطبيق التباعد الاجتماعي بين المواطنين والباعة في سوق بالشرق

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم ، إنه أعطى تعليمات مشددة لرؤساء المراكز بشن حملات يومية على الأسواق والسويقات العشوائية لمنع التجمعات وتكثيف أعمال النظافة والتطهير لمكافحه انتشار فيروس كورونا بنطاق المحافظة.

ولأول مرة بقرى المحافظة... قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع نقطة الشرطة والقيادات الشبابية ”بسنهوا” والوحدة المحلية بالسعديين بنقل مكان السوق العشوائى المقام بالقرية إلى مكان بديل أكثر تنظيما.

اقرأ أيضا..ماذا فعلت الشرقية لتخفيف معاناة العزل الصحي لمصابي كورونا؟| فيديو

تم تنظيم المكان المذكور بمربعات تبعد 2 متر عن كل مربع للثاني بمساحه حوالي 100 متر في منطقه واسعة والتى تعد التجربة الأولى من نوعها علي مستوى القرى بنطاق المحافظة لتوفير بيئة حضارية للباعة والمترددين على الأسواق.

اقرأ أيضا.. الأطباء في مرمى الجهل.. الاعتداء على طبيب بـ"أبوحماد" اعتقادا بإصابته بكورونا.. وجيران آخر يمنعون والده من دخول منزله بعد خروجه من العزل

وجه رئيس المركز بإغراق أماكن الأسواق القديمة بالمياه وتحرير محاضر إشغال في حالة مخالفتهم وافتراش السوق مع التشديد على موظفى المجلس والوحدة المحلية بالمرور الميدانى للتأكد من ارتداء البائعين والمواطنين الكمامة الواقية ومراعاة التباعد الاجتماعي فيما بينهم.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ تعليمات رئيس مجلس الوزراء ووزارة الصحة المصرية فى تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والحد من التجمعات لتقليل انتشار الفيروسات حرصاً على سلامة وصحة المواطنين.

اقرأ ايضا..ضحية الغدر.. تشييع جثمان صاحب محل بقالة على يد عامل بمحطة وقود وعاطل بفاقوس | فيديو

على جانب آخر أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم عن ضبط 69 سيارة مخالفة ما بين ميكروباص أجرة ورحلات وتاكسي عداد وسرفيس بمدينة الزقازيق وتغريم سائقيها لعدم التزامهم بارتداء الكمامة الواقية تنفيذاً للقرار الصادر في هذا الشأن.

الجريدة الرسمية