رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الكرة يستبعد مقترح إلغاء الدوري فى الموسم الجديد

اللجنة الخماسية بإتحاد
اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة

استبعدت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، أحد المقترحات والذى كان يقضي، باستكمال مسابقة الدوري الممتاز فى الموسم الحالي، حتى لو انتهت البطولة فى وقت متأخر على أن يتم إلغاء الدوري فى الموسم المقبل، والاكتفاء بإقامة مسابقة كأس مصر فى نسختها الجديدة، بسبب ضيق الوقت وإزدحام الأجندة الدولية للفرق والمنتخبات المصرية فى العام المقبل .

وتوقف النشاط الكروي فى مصر على كافة المستويات منتصف مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا، وينتظر مسئولو إتحاد الكرة قرار مجلس الوزراء بإمكانية إستئناف النشاط خلال الأسابيع القادمة أو إلغاء الموسم الحالي وعدم إستكماله .

الأندية تطالب اللجنة الخماسية بحسم قرار عودة النشاط أو تصعيد الملف للفيفا

وجاء قرار مسئولو اللجنة الخماسية بإستبعاد مقترح إلغاء الدوري فى الموسم القادم، بعد إنتفاض أندية الدوري الممتاز ضد هذا المقترح، حيث ردت الأندية على مسئولو إتحاد الكرة بأن الأندية كادت تشهر إفلاسها بسبب توقف النشاط الكروي 3 أشهر حتى ألان، فكيف سيكون الحال إذا ما ألغيت مسابقة الدوري فى الموسم القادم، أى إلغاء النشاط عاماً كاملاً، إذا ما أضيف إليه فترة التوقف الحالية .

شهدت الأيام الماضية انتفاضة من جانب أندية القسمين الثاني والثالث ضد اللجنة الخماسية بسبب غموض مصير عودة النشاط الكروي وأرسلت الأندية خطابات لاتحاد الكرة تضمنت أنه وفقا للمادة 28 من لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة المعتمدة من الفيفا يحق للأندية مطالبة اتحاد الكرة للدعوة لاجتماع طارئ لتحديد مصير الدوري العام.

وهددت الأندية في حالة استمرار تجاهل اللجنة الخماسية لمطالبها بتصعيد الأمر للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا خاصة أن جميع الأندية لم تعد لديها القدرة على الوفاء بمرتبات الأجهزة الفنية واللاعبين وترغب فقط في حسم مصير المسابقات وما إذا كان سيتم استكمالها من عدمه.  

الجريدة الرسمية