رئيس التحرير
عصام كامل

الوداد يمثل مجددا أمام التحكيم الرياضي

الحسين عموتة
الحسين عموتة

كشفت تقارير صحفية مغربية أن  محكمة التحكيم الرياضي الطاس تفتح ملفا جديدا لفريق الوداد الرياضي للنظر في الطعن الذي تقدم به الفريق الأحمر ضد قرار لجنة النزاعات التابعة لللاتحاد المغربي والقاضي بإلزامه بتسديد مبلغ 628 مليون سنتيم لصالح مدربه السابق الحسين عموتة.

وأكدت التقارير أن المحكمة المذكورة ستفتح مبكرا ملف الوداد في نزاعه مع الحسين عموتة، إذ ستنطلق أطوار المرافعات بداية من الساعة الثامنة صباحا غد الإثنين قبل الحسم في الحكم  النهائي للقضية .

ويمثل مسئولو  فريق الوداد في أقل من أسبوعين أمام المحكمة ذاتها، بعد قضية مباراة الفريق الأحمر  ضد الترجي التونسى المعروفة  والتي خلالها البث  فى الشكوى التى تقدم بها الوداد ضد كل من الاتحاد الأفريقى "الكاف" والترجى على خلفية أحداث نهائى النسخة الماضية من نهائى دورى الأبطال التى كان ملعب رادس الأولمبى مستضيفا لها.

وكانت المحكمة الرياضية  "الطاس" أجلت في وقت  سابق فتح ملف الوداد ضد عموتة والتي كانت مقررة يوم 30 من شهر مارس الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في تعليق الرحلات الجوية، وبالتالي استحالة إلتحاق المحكمين بمقر المحكمة في سويسرا، وحددت يوم غد الإثنين موعدا جديدا للقضية التي سيحسم فيها عن بعد، عن طريق تقنية الفيديو .

ويطالب الحسين عموتة بالحصول على منحة التتويج بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي  في نسخة 2017، ورواتب السنة الثالثة في عقده مع الوداد البيضاوي بعد فسخ عقده من جانب واحد، إضافة إلى منح المباريات العالقة بذمة المكتب المسير للفريق الأحمر، والبالغ مجموعها 628 مليون سنتيم .

الجريدة الرسمية