رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح مقر مجمع محاكم مجلس الدولة بأسوان

مصطفى السيد محافظ
مصطفى السيد محافظ أسوان

افتتح المستشار غبريـال عبد الملاك رئيس مجلس الدولة ومحافظ أسوان مصطفى السيد اليوم المقر الجديد لمجمع محاكم مجلس الدولة والمقام على الموقع القديم لمبنى للحزب الوطنى المنحل بعد تطويره بتكلفة مليون ونصف المليون جنيه.


وأكد المستشار غبريـال - في تصريح له اليوم - أن مجلس الدولة يعتبر بمثابة حامي الحقوق والحريات، وحصن الأمان لملايين المتقاضين، حيث إن هدفه الوحيد هو تحقيق العدالة الناجزة، وخاصة أن أغلب القضايا المرفوعة أمامه تكون الجهة الإدارية طرفا فيها.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح عدة مقار أخرى لمجلس الدولة خلال الفترة القادمة في محافظات سوهاج والمنيا والفيوم والأقصر للنظر في كافة الدعاوى المرفوعة ولسرعة إنهاء المنازعات في فترة وجيزة.

ونوه بأن افتتاح مجمع المحاكم بأسوان يأتي في إطار خطة مجلس الدولة لتقريب جهة التقاضي للمواطنين ورفع الأعباء ومشقة السفر عن كاهل المتقاضين ليصل عدد فروع مجلس الدولة على مستوى الجمهورية إلى 22 فرعا تسهم بشكل مباشر في حماية الحريات العامة وحقوق العاملين في الدولة.

من جانبه، أكد محافظ أسوان مصطفى السيد أن تدشين مجمع لمحاكم مجلس الدولة والقضاء الإداري بأسوان يعتبر إضافة هامة لمواطني أسوان، وأعضاء السلك القضائي والمحامين لتخفيف الأعباء ومشقة السفر عنهم للفصل في القضايا المطروحة أمام هذه المحاكم.
الجريدة الرسمية