رئيس التحرير
عصام كامل

مهجة غالب تطالب بارتداء المصلين للكمامات وتعقيم المساجد عقب كل صلاة

مهجة غالب
مهجة غالب

قالت الدكتورة مهجة غالب عضو مجلس النواب والأستاذة بجامعة الأزهر إن تطبيق الإجراءات الاحترازية لإعادة فتح المساجد للمصليين يتطلب تطبيق عدد من الضوابط يأتي على رأسها ارتداء المصلين للكمامات إلى جانب تعقيم المساجد عقب كل صلاة مع عدم السماح بالدخول إلا لأعداد محدودة لتحقيق التباعد بين المصلين.

وأكدت لـ “فيتو” ضرورة أن يأتي المصلي إلى المسجد متوضئا ومعه سجادته للصلاة عليها لحماية نفسه والآخرين لأنها من ضروريات الحياة الخمسة لحماية النفس وهذا يستلزم مطالبة كبار السن بالصلاة في منازلهم للحفاظ على حياتهم.

وكيل دينية البرلمان يكشف موعد فتح المساجد أمام المصلين

وأوضحت أن فتح المساجد مع وضع ضوابط وإجراءات احترازية ووقائية هدفه حماية صحة وسلامة المواطنين وأن ضمان الالتزام بهذه الضوابط داخل المساجد وزارة الأوقاف من خلال التابعين لها من الأئمة والعمال.

جدير بالذكر أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أعلن مخطط مسافات التباعد بين المصلين داخل المساجد المقترح فور عودة فتح المساجد لعرضه على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، وتشمل ضوابط العودة إلى المساجد، الالتزام بالكمامة والمصلى الشخصي والتباعد بين الصفوف، وعدم فتح دورات المياه أو دور المناسبات والاقتصار على أداء الشعائر وفق الموعد الذي تحدده لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء. 

الجريدة الرسمية