رئيس التحرير
عصام كامل

طبيب الجبلاية: لاعبو الدوري يخضعون للعزل بمجرد أخذ عينة "كورونا"

د. محمد سلطان رئيس
د. محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بإتحاد الكرة

قال الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية التابعة لاتحاد الكرة المصري أن لجنته لن تنتظر ظهور نتيجة تحليل فيروس كورونا للاعبي الدوري الممتاز حتى تقوم بعزلهم داخل الفنادق التى ستستضيف فرق الدوري الممتاز .

وأضح "سلطان" فى تصريحات خاصة لفيتو، أنه فى حالة وافقت الحكومة على استكمال مسابقة الدوري الممتاز، فإن جميع لاعبي الدوري الممتاز، وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية سيخضعون لإجراء تحليل فيروس كورونا .

الخماسية تُكلف "المسابقات" بتجهيز تصورلاستكمال كأس مصر تحسبا لإلغاء الدوري

وأضاف، أن كل لاعب أو مدرب أو إداري، سيخضع لإختبار كورونا سيدخل إلى العزل الفندقي بمقر إقامة فريقه، وسيكون له غرفة منفردة ولن يغادرها قبل ظهور نتيجة المسحة التى أخذت له فى غضون 24 إلى 48 ساعة، وفى حالة سلبية العينة، سيكون من حقه التواجد برفقة أعضاء فريقه فى التدريبات والإجتماعات مع الإلتزام بالإجراءات الوقائية، أما فى حالة إيجابية العينة فوقتها سيخضع الشخص المصاب للعزل الصحي بأحد المستشفيات بعيدا عن مقر إقامة فريقه، وسيخضع للعلاج وفقا للبروتوكول العلاجي الذى حددته وزارة الصحة .

ونفي "سلطان" ما ردده البعض بأن اللاعب سينصرف عائدا إلى بيته عقب أخذ العينة منه على أن يعود لمقر إقامة فريقه بالفندق بعد ظهور نتيجة العينة الخاصة به، وتسائل سلطان كيف أسمح بعودة اللاعب إلى منزله بعد أخذ العينة، وإذا كان خاليا من مرض كورونا لحظة سحب العينة له، فكيف أضمن أنه لن يلتقط العدوي من أى شخص مصاب بعد أخذ العينة منه، ولذلك فقد قررنا خضوع كل أعضاء الفريق للعزل الفندقي بعد سحب العينة من الجميع، حتى نتمكن من التعامل مع أى حالة تظهر عليها أعراض الإصابة داخل الفندق ونتخذ اللازم بحقها .

من المقرر أن يعقد اجتماع أحد يومي الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين بين مسئولي اتحاد الكرة ووزير الرياضة أشرف صبحي لحسم مصير عودة استئناف مسابقة الدوري الممتاز.  

الجريدة الرسمية