رئيس التحرير
عصام كامل

"معا نبني البيت" برنامج اجتماعي جديد للأنبا بولا مطران طنطا

الأنبا بولا
الأنبا بولا

أعلن نيافة الحبر الجليل الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها تقديم برنامج اجتماعي يهم الأسرة والشباب بعنوان "معا نبنى البيت" يتم بثه يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع في تمام السابعة مساء على قناة نيافة الأنبا بولا على موقع "يوتيوب" اعتبارًا من 2 يونيو المقبل.

وقال الأنبا بولا إن برنامج معا نبنى البيت يقدم خلاصة خبرة 30 عاما في مجال رعاية الأسرة ، وهو يهم الخدام والآباء الكهنة ومن هم مقبلون على الزواج ، وكذلك المتزوجون حديثا ، إلى جانب كل أم وأب في سبل تربية أبنائهم. 

وأضاف أن البرنامج سيجيب عن كافة الأسئلة التى تشغل بال الأسرة والشباب، وكيف يختار الإنسان شريك حياته هل بالعقل أم بالقلب ، وكذلك التفاصيل الخاصة بإجراءات الزواج ومحضر الخطوبة ، وما هى أهم البنود الموجودة في هذه الأوراق. 

وتابع قائلًا: إن البرنامج سيجيب عن العديد من الأسئلة الهامة ومعرفة طبيعة كل من الرجل والمرأة وكيف يكون التعامل الصحيح مع الطرفين ، وكيف يقوم الأب والأم بتربية أولادهم ، وكما يتعرض البرنامج للعديد من المشكلات الزوجية وكيف يتم حلها من خلال المنظور الكنسي. 

وأكد نيافة الأنبا بولا أن برنامج "معا نبنى البيت" سوف يسلط الضوء على كل ما يهم الأسرة روحيا وكنسيا حيث سيتم مناقشة كل الأمور التى تهم الأسرة المسيحية روحيا واجتماعيا وقانونيا أيضا. 

يذكر أن قداسة البابا شنودة الثالث عين نيافة الأنبا بولا مسئول عن ملف الأحوال الشخصية في المجمع المقدس في كلٍ من مصر وبلاد المهجر (رئيس المجلس الإكليريكي العام بالإنابة) في مارس 1989 ولمدة 27 عاما وهو معنى بكافة قضايا الزواج الثاني والانفصال الخاصة بالأقباط.

الجريدة الرسمية