رئيس التحرير
عصام كامل

السقا لـ"فيتو": مستشفى لعزل الرياضيين ولائحة طوارئ للدوري قبل عودة النشاط

عبدالظاهر السقا
عبدالظاهر السقا

أكد عبدالظاهر السقا كابتن المنتخب الوطني السابق والمدير الفني لنادي المصري البورسعيدي، أن عودة النشاط الرياضي بصفه عامه والنشاط الكروي بصفة خاصة يحتاج إلى جهود كبيرة ورغبة صادقة من الجميع. 

وأضاف السقا في تصريحات خاصة لـ”فيتو”،  أن الأمر يتطلب أولا وقبل كل شيء اجتماعا مع جميع الأندية وبحث طلباتها لأن ظروف كل ناد تختلف عن ناد آخر واتفاق الجميع على عودة النشاط واتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا.

عبدالظاهر السقا: تدريبات المصري أون لاين حفاظاً على المصلحةالعامة

وقدم السقا عدة مقترحات لعودة النشاط هي الأبرز والأفضل على الساحة حتى الآن لضمان عودة آمنة للنشاط الكروي حيث قال إنه لا بد مبدئيا تحديد مستشفى خاص لعزل الرياضيين ولتكن مستشفي الطب الرياضي الموجود في مدينة نصر وتخصيصه للرياضيين سيكون بمثابة أكبر فائدة خاصة وأن عزل أي نجم كرة لاقدر الله في مستشفي عادي سيخل بمبدأ العزل ذاته.

وأضاف الكابتن عبدالظاهر السقا أنه مطلوب أيضا توفير مسحات للأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين في حالة ثبوت إصابة طرف من أطراف المنظومة بكورونا. 

وتابع قائلا إن الأمر يتطلب أيضا الاتفاق على وضع لائحة خاصة يمكن أن نطلق عليها لائحة طوارئ لمسابقة الدوري الممتاز بمعنى أنه يتطلب ظهور  حالات للموافقة على تأجيل المباراة القادمة والمباريات التي تليها لأن ظهور حالة يتطلب دخولها العزل ودخول المخالطين الحجر الصحي لتجنب الإصابة وعدوى الباقي. 

وأكد المدير الرياضي لنادي المصري أنه وفي كل الأحوال يتطلب الأمر تعيين اتحاد الكرة مراقبا طبيا لكل فريق وتكون مهمته كتابة تقارير عما إذا كان الفريق الذي يراقبه ملتزما بالإجراءات الاحترازية أم لا ؟!

وعاد ليشدد على ضرورة عقد أكثر من اجتماع مع الأندية للاتفاق على كل شيء لأنه لا يعقل أن يتم الاتفاق على عودة النشاط بدون الأندية لأنها اللاعب الأساسي وضرب مثلا لتأكيد كلامه باتفاق مجلس الإدارة مع الجهاز الفني على إجراء معين بدون العودة للاعبين الذين يقومون بالتنفيذ داخل الملعب.

وأنهى السقا كلامه بأن الاحتياطات الاحترازية تتطلب ميزانية كبيرة ولا بد من تضافر كافة الجهود لعودة النشاط.

الجريدة الرسمية