رئيس التحرير
عصام كامل

قبل افتتاحها رسميا.. "فيتو" داخل بشاير الخير 3 | صور

بشاير الخير ٣
بشاير الخير ٣

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال أيام قليلة “بشاير الخير “3 وهي من تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والذي تضم منطقة سكنية من 100 بلوك بعدد 200 عمارة وبإجمالى 10624 وحدة سكنية تسع نحو 53120 فردا على مساحة ١١٠ أفدنة ويتم في المرحلة الأولى نقل أسر من مأوى الصيادين.

كما يتضمن المشروع نحو 62820 مترا مسطحا منشآت تجارية وتتضمن المنطقة التنموية بالمشروع مرافق تجارية وترفيهية وإدارية وخدمية حيث تتضمن المنطقة الخدمية ( مركز شباب مستشفى  و5 مساجد صغرى و٢ مسجد كبير   وكنيسة ومكتب بريد ) بالإضافة إلى 3 مدارس تعليم أساسى بإجمالى 33 فصلا.

محافظ الإسكندرية وقائد المنطقة الشمالية العسكرية يتفقدان مشروع بشاير الخير 2

 
 

وترصد "فيتو"  بشاير الخير ٣ بعد انتهاء الأعمال فيها والمنطقة المحيطة التي سيتم نقل أهلها فيها. 

المناطق التي ستنقل 

ويجري نقل منطقة مأوى الصيادين المجاورة للمشروع وهي عبارة عن منطقة عشوائية بها عشش ومبانٍ غير منظمة بالإضافة إلي نقل مساكن منطقة كوم الملح بالقباري وهي مساكن آلية للسقوط وتحولت لمنطقة خطرة وعشوائية لا تصلح للسكن وجزء من منطقة نجع العرب من المجاورين لمحطة التقنية الشرقية وسبق أن غرقت تلك المنازل في مياه الأمطار والصرف الصحي.

 

 

بشاير ٥

أما بشاير الخير 5 فتتضمن إنشاء 144بلوكا بإجمالي 15200 وحدة سكنية ومساحات تجارية بإجمالى 99465 مترا مربعا وإنشاء 7 مساجد ومستشفى لعلاج السرطان وناديًا رياضيا ومدرستين للتعليم الأساسى بإجمالى 33 فصلا دراسيا ولا تزال تحت الإنشاء وأنجز نحو ٨٥٪ منها. 

 

 

 

 

وكانت منطقة بشاير الخير ٣و٥ عبارة عن مقلب قمامة تابع للغرفة التجارية وقامت المحافظة بإلغاء التخصيص وتحولت إلى منطقة بشاير الخير3 و5. 

 

 

 

الجريدة الرسمية