رئيس التحرير
عصام كامل

طريقة عمل البيتيفور في المنزل من مطبخ الشيف آسيا

البيتيفور
البيتيفور

طريقة عمل البيتيفور بالكيلو زي المحلات الشهيرة .. البيتيفور من حلويات العيد المميزة بشكلها المميز، وطعمها اللذيذ، ويكون ناعما، ويباع في المحلات بأسعار غالية، لأن نتيجته في البيت ليست دائما مرضية للجميع، إلا أن الكثير من ربات البيوت تحاول إجادة عمله في البيت، وتبحث عن الطريقة المضمونة والتي تشبه المحلات.

وتقدم الشيف آسيا عثمان خبيرة الطهي، طريقة عمل البيتيفور في البيت بطريقة المحلات.

 

طريقة عمل بسكويت الزبد الفاخر

 

المقادير :

٥ أكواب دقيق

1 و 1/4 كوب سكر بودرة

ملعقة صغيرة فانيليا

ملعقة صغيرة بيكنج باودر

٥ بيضات

2 كوب من السمن أو الزبد

 

للحشو و التزيين : حسب الرغبة : يمكنك الاختيار بين : المربي ، شيكولاته ، فستق ، جوز هند ، شيكولاته فارماسيل .  

طريقة عمل البيتيفور:

في وعاء التحضير ، نخفق الزبد حتى نحصل علي خليط كريمي أبيض اللون نضيف السكر ، و نخفق مجددا حتي يتضاعف حجم المزيج ، و يختفي السكر تماما . نضيف البيض ، واحده وراء الاخري ثم الفانيليا و نستمر في الخفق .  

ننخل الدقيق ، البيكنج باودر معا ، ثم نضيف المكونات الجافة تدريجيا بمعدل كوب في المرة ، حتي تتجانس العجين و تصبح متماسكة و القوام خفيف قليلا حتي يمر بسهوله من مسدس البيتيفور .  

نجهز صاج للخبز مدهون ، و نشكل البيتي فور و يرص به بالمسدس الخاص . يخبز في فرن سابق التسخين ، متوسط الحرارة حتي يتلون من الاسفل باللون الذهبي الخفيف .  

يبرد قبل أن نزينه .

ملحوظة :

في حال أردت عمل بوتيفور بالشيكولاتة ، قومي بنزع مقدار نصف كوب دقيق و يعوض المقدار بنصف كوب كاكاو ، للحصول على عجينة متماسكة.

أو في حال أحببت فقط أخذ جزء من العجين وتحويله لعجين بالشوكولا، بإمكانك إضافة ملعقتين كاكاو فقط للكمية المطلوبة، و يتم عجنه مرة أخرى.

 

الجريدة الرسمية