رئيس التحرير
عصام كامل

والد الشهيد خالد دبابة: فخور بظهور بطولة ابني في الاختيار

الشهيد خالد دبابة
الشهيد خالد دبابة

شهدت حلقة أمس من مسلسل الاختيار الذي يحيي بطولات رجال القوات المسلحة والشهيد أحمد منسي أسطورة الصاعقة ظهور شخصية النقيب خالد مغربي الشهير بخالد دبابة ابن مدينة طوخ بمحافظة القليوبية والذي يجسد دوره في المسلسل الفنان محمد حمدي والذي ظهر في نهاية يلتحق بكتيبة الشهيد المنسي وفي طريقهم لكمين البرث الذي شهد ملحمة البطولة والتي انتهت باستشهادهما في مواجهة بطولية في وجه التكفيريين.

 وعبر الحاج محمد مغربي والد الشهيد عن سعادته وامتنانه وشكره لأبطال العمل الفني وصناعة الذين خلدوا بطولة نجله الشهيد معربًا عن انبهاره بحجم المجهود المبذول بالمسلسل ، موجهًا شكرًا خاصًا للفنان محمد حمدي والذي جسد شخصية نجله حيث قال مغربي إن الفنان به تشابه كبير مع نجله الشهيد وشعر كأنه يراه ، مشيرًا أنه ينتظر ظهور كل بطل من أبطال الكتيية وكأنه ينتظر بطولة نجله بالضبط فكلهم أبناؤه ومصر ولادة دائمًا بأبطالها وشهيد يودع شهيد لتظل سيناء قطعة عزيزة وغالية من الوطن.

مشيرًا أن نجله ظهر في نهاية الحلقة وهو منتظر بشغف جدًا استكمال بقية الحلقات قال والد الشهيد إن نجله استشهد أثناء تأدية واجبه الوطني والبطولي في القضاء على البؤر الإرهابية ومطاردته للجماعات التكفيرية وهو فى طريقه لنجدة زملائه بكمين "البرث" برفح بشمال سيناء ليستشهد جنبًا لجنب مع قائده وصديقه أحمد المنسي.

أضاف الوالد أن نشيد الصاعقة خلد ذكرى نجله مع زملائه وجاء بالنشيد "خالد مغربي دبابة أسد وجنبه إحنا غلابة" ويأتي المسلسل ليكمل أنشودة تخليد البطولات.

 أكد والد الشهيد أن مسلسل الاختيار جاء ليعيد للأذهان ذكرى أبطال لا يمكن نسيانهم ضحوا بكل غالٍ ونفيس من أجل تراب الوطن ، مشيرًا أن نجله الشهيد كان من أبطال معركة "البرث بين الإرهابين والكتيبة 103 بقيادة الشهيد أحمد منسي في 2017 حيث أنهى الشهيد خالد صلاة الفجر داخل كتيبته وجهز معداته وأشياءه لترك كتيبته بناءً على نشرة بانتقاله إلى قوات الصاعقة بالإسكندرية.

يضيف والد الشهيد في هذه اللحظة جاءه اتصال من أحد الضباط بكمين مربع البرث برفح بتعرضهم لهجوم إرهابى ليهتف خالد مع جنوده  "حى علي الشهادة" وفى دقائق معدودة شكل قوة الدعم "مدرعتين ودبابة وعربة تشويش" وخرجوا لنجدة زملائهم.

  يستطرد والد الشهيد وقبل الوصول إلى موقع الاشتباكات بمسافة ٧٠٠ متر لمح الشهيد عربة بداخل إحدى العشش على جانب الطريق فبدأ التعامل معها فانفجرت حيث كانت معدة بمتفجرات لتعطيل وصول الدعم وعلى بعد ٤٠٠ متر أطلق القناصة وابلًا من النيران وقذائف "الأر بي جي" على المدرعة وتعامل الشهيد معهم من داخل المدرعة وقتل العديد منهم  إلا أن الجبناء الذين يخافون المواجهة دفعوا بسيارة دفع رباعي يقودها انتحاري بها متفجرات من جانب الطريق لتصطدم  بالمدرعة وتنفجر ويستشهد على أثرها.

رضوى مجدى أرملة الشهيد قالت إن الشهيد كان زوجا بمعنى الكلمة وعطوفا على الجيران وكأنه ملاكا يسير على الأرض واستشهد بعد زواجنا وأنا حامل فى شهري الخامس ورزقني الله بطفل سميته خالد على اسم زوجى الشهيد لأنه لم يره.

وأضافت أن التكفيريين هم من أطلقوا عليه لقب دبابة لأنه حقق انتصارات عديدة عليهم وهاجمهم فى بؤرهم وقتل العديد منهم ورصدوا مكافأة لمن يمسك به ولكن كلمة الله هى العليا والحق دائمًا غالب ونصر الله الجيش على هؤلاء الملاعيين الذين ليس لهم مله ولا دين ،  فيما روت والدة الشهيد آخر لحظات للشهيد في آخر إجازة له حيث زار جميع أفراد العائلة وأوصى بدفنه بمقابر جده والدي ليبقى بجوارها عند استشهاده وقبل عودته من إجازته الأخيرة قال لأحد أقاربه لو سمعت اليومين اللي جايين في حاجة كبيرة حصلت في سينا وناس استشهدت أعرف إني أول واحد شهيد هناك ومفيش أيام وتحققت نبوئته.

محافظ القليوبية يقرر إعادة فتح الجراجات المستغلة في غير غرضها وإنذار المخالفين

يذكر أن الشهيد البطل خالد مغربي ولد فى 5-12- 1992وكان محبوبًا بالمدينة بأكملها وكان متفوقًا فى دراسته وهو أصغر أشقائه الأول أحمد مهندس بالمقاولين العرب وشقيقتان إحداهن متزوجة والتحق بالكلية الحربية فى عام 2011 وتخرج منها فى 22-6-2014 الدفعة 108حربية كتيبة 83 صاعقة وتم التحاقه بقوة الدعم فى شمال سيناء واستشهد فى 7-7-2017 وبالرغم من صغر سنه إلا أنه نال حب قادته ويعيش في قلوب المصريين ببطولاته وفدائه.

الجريدة الرسمية