رئيس التحرير
عصام كامل

"خطة البرلمان": 8 مليارات دولار قيمة قرض صندوق النقد لمصر

ياسر عمر وكيل لجنة
ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

كشف ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن قيمة القرض الجديد من صندوق النقد الدولي.

وأكد في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن مصر ستحصل على قرض بقيمة 8 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي.

وأضاف أن النائبة شيرين فراج المصابة بفيروس كورونا شاركت في كافة اجتماعات لجان المجلس وآخرها كانت جلسة اللجنة الاقتصادية أمس.

وأوضح أن النائبة لم تكن ترتدي الكمامة، مشيرا إلى أن النائب طلعت خليل أعلن الدخول في العزل المنزلي 14 يوما لأنه كان مخالطا للنائبة المصابة.

مصر تتسلم قرض صندوق النقد الدولي   

وأشار إلى أن النائبة شيرين فراج شاركت في جلسة وزير التربية والتعليم وعدد من الجلسات الأخرى كان بها عدد من الوزراء ممثلي الحكومة، مؤكدا أنه تم الانتهاء أمس من قانون البورصة والضرائب العقارية.

جدير بالذكر أن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي وافق أول أمس على طلب مصر الحصول على مساعدة مالية طارئة بقيمة 2.772 مليار دولار أمريكي لتلبية احتياجات ميزان المدفوعات العاجلة الناشئة عن تفشي فيروس كورونا.

وبحسب البيان، فإن المجلس وافق على طلب مصر للمساعدة المالية الطارئة بمبلغ 2.037.1 مليون وحدة سحب خاصة أي ما يعادل 2.772 مليار دولار، ويوازي 100 في المائة من حصة مصر في الصندوق، وذلك بموجب أداة التمويل السريع.

وقال الصندوق إن مصر قد حققت تحولًا ملحوظًا قبل ازمة فيروس كورونا، حيث نفذت برنامجًا ناجحًا للإصلاح الاقتصادي بدعم منصندوق النقد الدولي لتصحيح الاختلالات الاقتصادية.

الجريدة الرسمية