رئيس التحرير
عصام كامل

عماد يسري يكتب: كلمتين من الآخر.. كيف تخون نفسك؟!

عماد يسري
عماد يسري

من منا في أوقات كثيرة لم يخن نفسه نعم أنت تخون نفسك بنفسك فعندما تهمل الصحة الموهبة وأي نعمة وهبها الخالق لك فذلك الإهمال هو الخيانة بعينها ولك حرية الاختيار إما أن تصلح وتتدارك ما تسببت به أو تتحمل العقبات لكن هناك خيانة لا يمكن إعطاء فرصة أخرى لصاحبها ليتداركها وبالطبع هي أبشع أنواع الخيانة ألا وهي خيانة الوطن فمن خان وطنه خان ربه.  

ومن خلال رصدي لآراء الكثيرين سواء على صفحات السوشيال ميديا أو ممن تجمعني بهم لقاءات بعدة أماكن من فئات مجتمعية مختلفة لاحظت مفهوما آخر للخيانة وهي خيانة المشاهد من حيث تقديم أعمال فنية دون المستوى وخيانة الفنان بحق موهبته والكثير من مفاهيم مختلفة أخرى للخيانة أذكرها لكم من الآخر.

من الآخر.. من أفضل ما قيل عن الخيانة في مسلسل الاختيار كان: "يابني الخاين لا يتزعل منه ولا ينزعل عليه ونحمد ربنا إنه كشفه لينا " ومن هنا أوجه التحية لصناع العمل ونترحم على الشهيد المنسي وشهداء الوطن. 

من الآخر.. دراما رمضان 2020 اتفق مؤلفوها أن تكون عن الخيانة ونجد ذلك في معظم الأعمال خيانة الوطن الإخوة الأصدقاء الزوجة وتلك ظاهرة لأول مرة تحدث أن تدور قصص كل المسلسلات حول تيمة واحدة بأشكال مختلفة ويجب ألا يحدث ذلك  التكرار مرة أخرى. 

من الآخر.. مسلسل بـ100 وش للنجمة نيللي كريم وآسر ياسين خان صناع الأعمال الكوميدية لأنهم لم يتوقعوا وجود عمل لا يصنف كوميديا وهو بأ100 وش ليصبح فجأة هو أهم عمل كوميدي حاليا ويخرجهم من المنافسة   ونصيحتي لصناع الأعمال الكوميدية إذا أردت أن تصنع الكوميديا عليك أن تعيش بين أهالينا الطيبين لتستقي منهم خفة الظل وليس بالجلوس فقط في الكافيهات الفاخرة. 

 

عماد يسري يكتب.. كلمتين من الآخر فـ"ليلة واحدة لاتكفي" من الآخر.. الفنانة غادة عبدالرازق حاولت استنساخ نجاح مسلسل الباطنية لتظهر في سلطانة المعز المرأة القوية ذات الأصول الشعبية التي تتعرض للخيانة فهل نجحت حتى الآن أم خانها القدر في استنساخ نجاح الباطنية.

من الآخر.. الفنان بيومي فؤاد خان موهبته عندما حصر نفسه في الكوميديا والدليل الشخصية التي يجسدها في مسلسل خيانة عهد والتي من خلالها يكتب لنفسه نقلة كبيرة في مشواره الفني. 

من الآخر.. الفنان كريم قاسم هل خانه القدر في اختيار دوره بمسلسل لما كنا صغيرين للنجمة ريهام حجاج أم أن هناك مفاجأة نتوقعها في نهاية الأحداث. 

من الآخر.. الفنان محمد رمضان منذ أولى بطولاته في الدراما وهو يعتمد على قصص الخيانة والظلم ولكن هل يتقبله الجمهور في مسلسل يعتمد علي كوميديا الموقف لو قدمه. 

من الآخر.. الفنانة سهر الصايغ هل خانها القدر بمسلسل حب عمري للمطرب هيثم شاكر بعد أن شاهدت دورها في مسلسل النهاية مع النجم يوسف الشريف. 

من الآخر.. نجح الكثيرون من فناني مسرح الإسكندرية بدراما رمضان هذا العام منهم القديرة عارفة عبدالرسول والقدير شريف دسوقي ولكن هل خان القدر موهبة الفنان الشاب مصطفي أبوسريع  بعد أن شاهد دوره بمسلسل ولاد إمبابة وندم عليه. 

من الآخر .. عندما تشاهد مسلسل واكلينها والعة الجزء التاني الذي يعرض حاليا والذي تم تصويره منذ سنوات ستعرف وقتها من خان موهبته في مجال التمثيل وأهمل فيها ممن شاركوا في المسلسل ومن اجتهد وتتطور هذا العام .

من الآخر… حتى في المستقبل بعد مائة عام سنجد الخيانة ستكتشفون ذلك في مسلسل النهاية. 

من الآخر.. اختيار المخرج مرقص عادل للفنانة هبة مجدي في مسلسل فرصة تانية يثبت شيئا واحدا أن هبة مجدي خانت ثقة جمهورها طوال سنوات بإخفائها تلك الطاقة الفنية بعد دورها المتميز الحالي. 

من الآخر.. إدوارد وأحمد زاهر وخالد سرحان نموذج الأخ الخائن في دراما هذا العام لنجد شخصيات لها روح وتفاصيل مختلفة ببصمة كل منهم. 

من الآخر.. دويتو الفنانة حلا شيحة والفنان الشاب مصطفى دوريش نموذج للخيانة المركبة في مسلسل خيانة عهد فهي تجسيد شخصية أخت تخون شقيقتها والتي تجسدها النجمة يسرا ويجسد مصطفى دور زوج الفنانة حلا شيحة ويخونها بالزواج عليها.

من الآخر.. خيانة الأخ مسلسل البرنس للنجم محمد رمضان خيانة الأخت مسلسل خيانة عهد للنجمة يسرا .

من الآخر.. هل صدفة أم توارد خواطر أن تكون قصة مسلسلين بهما ذلك التشابه مسلسل البرنس أخ يتعرض للخيانة من إخوته غير الأشقاء بسبب تفضيل أبيهم له بعد أن كتب كل الميراث له مسلسل خيانة عهد أخت تتعرض للخيانة من إخوتها غير الأشقاء لكرههم لها منذ الصغر بسبب تفضيل أبيهم لها وتتحكم في كل ثروة أبيها. 

من الآخر.. هل خانه الحظ في اختيار ملابسه في مسلسل الفتوة بارتدائه ملابس تظهر تفاصيل الجسم في عصر لم يكن فيه ذلك عن الفنان أحمد صلاح حسني أتحدث. 

من الآخر.. أحمد فهمي وأكرم حسني صرحا للمقربين منهما بأن الحظ خانهما في اختيار بعض أفكار الحلقات ولكنهما على ثق في حب الجمهور لهما ولم يخونا ثقته فيهما .

من الآخر.. النجمات نادية الجندي ونبيلة عبيد وسميحة أيوب وهالة فاخر خانهن القدر بسبب جائحة كورونا في أن نشاهدهن في عمل درامي على الشاشة. 

من الآخر.. هل خان كل دكتور تجميل أي فنانة بعدما غير من ملامحها وتسبب ذلك في أن تفقد معظمهن أهم عنصر لأدوات الممثل وهو تعبيرات الوجه مما جعل الكثيرات منهن عرضه للانتقاد. 

من الآخر.. معظم المخرجين خانهم الحظ في التفاصيل الإخراجية لبعض المشاهد وخاصة داخل المستشفيات فنجد أجهزة يتم تركيبها بشكل خطأ للمريض وفنانات يظهرن بماكياج كامل أيضا بعد العمليات. 

من الآخر.. من يكتب في فترات تاريخية يجب ألا يخونه الحظ في أن يدقق بكل التفاصيل فالعمل الفني ليس ديكورا فقط بل هناك تفاصيل أخرى. 

من الآخر.. ياسر جلال والمؤلف هاني سرحان والمخرج حسين المنباوي هل سنجدهم معا رمضان القادم أم سيخونهم القدر في العمل معا مرة أخرى .

من الآخر.. صوت غادة عادل خانها في مسلسل ليالينا 80 وتبذل مجهودا كبيرا حتى تؤدي دورها بالشكل الأمثل. 

من الآخر.. الفنان إياد نصاريجسد شخصية زوج خائن في مسلسل ليالينا 80 ويرفض تصور خيانة زوجته له والتي تجسدها الفنانة غادة عادل مشكلة نواجهها في المجتمع أن يستحل الزوج لنفسه الخيانة وبعض المجتمعات تشجع على ذلك ويرفض أن تكون زوجته خائنة مثله قضية هامة. 

من الآخر.. مسلسل ونحب تاني ليه هل خان القدر الفنانة ياسمين عبدالعزيز في عدم تجسيدها ذلك العمل منذ سنوات والذي كان سيحدث نقلة في مسيرتها الفنية على مستوى الدراما أم أن لكل شيء نصيبًا وجاء الوقت أخيرا نعم فالمسلسل مكتوب على حسب تصريح مؤلف العمل الكاتب عمرو محمود ياسين منذ عدة سنوات .

من الآخر.. بعض صناع برامج الكاميرا الخفية هل خانهم القدر أم خانوا المشاهد. 

من الآخر.. الفنانة ريهام حجاج تعطي رسالة هامة حتى الآن من خلال دورها في مسلسل لما كنا صغيرين في عدم خيانة صداقة العمر رغم كل شيء.

من الآخر.. الفنانة دينا الشربيني في مسلسل لعبة النسيان هل خانها القدر بعرضه داخل رمضان. 

من الآخر.. قناة ماسبيرو زمان لم تخن ثقة مشاهديها في شهر رمضان وجعلت الجميع ورغم كل مايعرض على الشاشات يشاهدها.. تحية لكل فريق العمل فيها. 

من الآخر.. من يخون الفنان الكاتب أم المخرج أم نفسه التي تهيء له أنه ناجح؟!.

 

 

الجريدة الرسمية