رئيس التحرير
عصام كامل

بالاسعار.. 8 ميزات جديدة توفرها ابل باجهزة ماك بوك برو

أجهزة ماك بوك برو
أجهزة ماك بوك برو

اعلنت شركة آبل عن تحديث جهازها MacBook Pro، حيث زودته بلوحة مفاتيح Magic Keyboard الجديدة؛ بعدة مزايا جديدة لاتاحة تجربة كتابة افضل في نوت بوك (Mac) .

ونرصد بالاسعار المواصفات الجديدة التى يتيحها التحديث والتى جاءت كالتالي:

وزير الاتصالات: شبكة الإنترنت قادرة على استيعاب امتحانات الطلاب إلكترونيا

1- مضاعفة سعة التخزين

مضاعفة سعة التخزين في جميع الإصدارات التي تأتي بالإعدادات الأساسية، لتضيف بذلك قيمة أكبر إلى جهاز MacBook Pro الأكثر شعبية. 

2- المعالجات

تتميز مجموعة الأجهزة الجديدة بمعالجات من الجيل العاشر، توفر أداء رسومات جرافيك أسرع بما يصل إلى 80 في المئة، كما تأتي الأجهزة الجديدة بذاكرة سريعة بسعة 16جيجابايت وتردد 3733MHz كإعداد قياسي في إصدارات مختارة. 

3- البطارية بطارية تدوم طوال اليوم، وقوة نظام macOS، كل ذلك في تصميم سهل الحمل، وهو متوفر للطلب اليوم بسعر يبدأ من 5,459 درهماً إماراتياً و5,131.35 درهمًا إماراتيًا لعملاء فئة التعليم.

4- لوحة مفاتيح Magic Keyboard الجديدة: يتميز MacBook Pro الذي بمقاس 13 إنشًا المحدَّث الآن بلوحة مفاتيح Magic Keyboard الجديدة، التي تم تقديمها للمرة الأولى في جهاز MacBook Pro الذي بمقاس 16 إنشًا، وأضيفت إلى MacBook Air في شهر مارس. 

تشمل لوحة مفاتيح Magic Keyboard آلية المقص بتصميم جديد، مع مسافة حركة مفاتيح تبلغ 1 مم توفر الراحة والثبات في استخدام المفاتيح، بينما يسهل الترتيب الجديد لمفاتيح الأسهم، التي على شكل حرف T مقلوب، العثور على مفاتيح الأسهم، سواءً أكان المستخدمون يتنقلون داخل جداول البيانات أم يستمتعون بالألعاب. 

5- ضعف سعة التخزين: يعشق العملاء أقراص SSD الفائقة السرعة في MacBook Pro، التي تصل سرعات القراءة المتتالية فيها إلى 3.0 جيجابايت/الثانية.

والآن يأتي الجهاز المحدث الذي بمقاس 13 إنشًا بضعف سعة التخزين المتوفرة في الجيل السابق، مع سعة تخزين قياسية تبدأ من 256 جيجابايت، وتصل إلى 1 تيرابايت، ليتسنى للعملاء تخزين المزيد من الصور والفيديوهات والملفات.

أما بالنسبة للمستخدمين المحترفين الذين يحتاجون إلى سعة تخزين أكبر لمكاتب الصور الضخمة ومشاريع الفيديو، فيوفر الآن MacBook Pro الذي بمقاس 13 إنشًا قرص SSD بسعة تخزين تصل إلى 4 تيرابايت.

6- ذاكرة أسرع وأكبر: تتوفر ذاكرة بسعة 16 جيجابايت وتردد 3733MHz كإعداد قياسي في إصدارات مختارة، وللمرة الأولى في نوت بوك Mac، الذي بمقاس 13 إنشًا، يمكن للعملاء اختيار ذاكرة بسعة 32 جيجابايت.

7- تصميم محمول مع شاشة Retina مذهلة: يأتي MacBook Pro، الذي بمقاس 13 إنشًا من آبل، بتصميم أنيق يتميز بهيكل من الألمنيوم مصنوع من قطعة واحدة، ويتوفر باللون الرمادي الفلكي أو الفضي، ولا يزن أكثر من 1.35 كج، ليكون جهازاً سهل الحمل زاخراً بالعديد من مزايا الأداء والتكنولوجيا المتطورة. 

8- الأسعار والتوافر: يبدأ سعر MacBook Pro، الذي بمقاس 13 إنشًا الجديد، من 5,459 درهمًا إماراتيًا و5,131 درهمًا إماراتيًا لعملاء فئة التعليم، وهو متوفر للطلب اليوم عبر apple.com، وسيبدأ في الوصول إلى العملاء، وسيتوفر لدى موزعي آبل المعتمدين في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

الجريدة الرسمية