رئيس التحرير
عصام كامل

مستشفى سوهاج الجامعي ينقذ شابا من طعنة قاتلة 

صورة شاب الذي إنقاذ
صورة شاب الذي إنقاذ في مستشفى سوهاج الجامعي

أعلن الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج أن فريق طبي بالمستشفى الجامعي نجح في إنقاذ حياة شاب يبلغ من العمر ٣٢ عاما من مركز طهطا إثر إصابته بطعنة نافذة بالبطين الأيمن بالقلب.

 

وشدد عزيز على دور المستشفى الجامعي وما تقوم به من خدمات طبية وعلاجية في إنقاذ حياة المصابين في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، حيث تعد تلك الجراحة الثانية من هذا النوع التي تم إجراؤها خلال أسبوعين.

 

وأشار إلى أن إنقاذ حياة المصابين في مثل تلك الحالات يقلل من الاحتقان بين أطراف المشكلة مما يؤدي إلى تقليل الفتن والنزاعات الثأرية داخل الإقليم.

 

وأوضح الدكتور حسان النعماني القائم بعمل عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، أن المصاب حضر إلى الاستقبال يعاني من إصابة نافذة بالناحية اليسرى من الصدر وهبوط حاد في الدورة الدموية، حيث تم على الفور توفير المستلزمات والمعدات لإجراء جراحة عاجلة بواسطة فريق طبي من أطباء قسم جراحة القلب والصدر وقسم التخدير بالمستشفى الجامعي.

 

وقال الدكتور حمدي سعد مدير المستشفى الجامعي إنه تم تشكيل فريق طبي تحت إشراف الدكتور أيمن عبد الغفار رئيس قسم جراحة القلب والصدر والدكتور خالد عبد العال أستاذ جراحة القلب والصدر والدكتور عبد الهادي حلمي مدرس التخدير، وذلك لاتخاذ اللازم وانقاذ حياة المصاب.

 

وأضاف: تبين عند فحص المصاب وجود إصابة نافذة بالبطين الأيمن للقلب، ونزيف من أوعية جدار الصدر، حيث تم عمل اللازم لوقف نزيف القلب وإصلاح الجرح النافذ بالبطين الأيمن، والمصاب الآن بفضل الله تعالى بحالة جيدة ومستقرة.

 

وقال الدكتور حمدي سعد إن قسم جراحة القلب والصدر بالمستشفى الجامعي أنشئ عام ١٩٩٥م حيث ساهم على مدار عقدين، في إنقاذ حياة الآلاف من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة في مختلف الأوقات والظروف الاستثنائية، التي مرت بها البلاد باعتباره أحد أقدم أقسام جراحة القلب والصدر في صعيد مصر.

 

جامعة سوهاج تستقبل الفريق الطبي العائد من مستشفى العزل بإسنا | صور

 

جدير بالذكر أن الفريق الطبي تضمن كلاً من الدكتور أيمن عبد المطلب مدرس مساعد جراحة القلب والصدر، الدكتور أحمد عاطف والدكتور محمد عمر راغب المعيدين بقسم جراحة القلب والصدر والدكتور عمرو شرقاوي طبيب مقيم بالقسم، ومن قسم التخدير الدكتورة أسماء سعد مدرس مساعد التخدير، والدكتور إسلام عسيري مدرس مساعد التخدير.

الجريدة الرسمية