رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التموين: إرجاء تحصيل الأقساط المستحقة على المخابز حتى نهاية عيد الفطر

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا بإرجاء تحصيل المبالغ المالية والأقساط المستحقة على أصحاب المخابز البلدية خلال شهر رمضان المعظم وحتى نهاية عيد الفطر المبارك .  

 

ويأتي قرار وزير التموين الذي حصلت "فيتو" على نسخه منه في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد من مكافحة فيروس كورونا المستجد وحرصا من الوزارة على ضرورة توفير رغيف الخبز البلدي المدعم للمواطنين بكافة المناطق وتيسيرا على أصحاب المخابز البلدية في ظل الظروف الحالية .  

 

وأصدر وزير التموين توجيهاته إلى جميع مديريات التموين بعدم تحصيل الغرامات المالية المستحقة على أصحاب المخابز البلدية خلال شهر رمضان الكريم.

 

وكان رئيس  شعبة المخابز عبدالله غراب تقدم بمذكرة نيابة عن أصحاب المخابز إلى وزير التموين لتأجيل دفع المبالغ المالية والأقساط أسوة بقروض البنوك حتى تنتهى أزمة فيروس كورونا بسلام. 

 

وتعمل المخابز بكامل طاقتها خلال شهر رمضان الكريم وقام وزير التموين بمنح المخابز حصتي طوارئ بجانب الحصة الرسمية لمواجهة الطلبات المتزايدة من قبل المواطنين الأمر الذى يزيد على طاقة المخابز اليومية.

 

اقرا ايضا: 

مواعيد عمل المخابز في رمضان | وزارة التموين تصدر قرارا رسميا بالمواعيد الجديدة .

 

وقررت وزارة التموين عمل المخابز البلدية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءً خلال شهر رمضان المعظم . 

 

يذكر أن إجمالى إنتاج الخبز على مستوى الجمهورية يتراوح بين 250 مليون و270 مليون رغيف يوميا لصرفه لأصحاب البطاقات بمعدل 5 أرغفة لكل فرد مقيد بالبطاقات . 

الجريدة الرسمية