رئيس التحرير
عصام كامل

آخر تطورات حالة بوريس جونسون بعد نقله للعناية المركزة بسبب كورونا

بوريس جونسون
بوريس جونسون

بعد أن أعلنت الحكومة البريطانية، دخول رئيس الوزارء بوريس جونسون إلى العناية المركزة جراء تدهور حالته الصحية بسبب فيروس كورونا المستجد، باتت أعين الجميع على بريطانيا لمتابعة أحدث المستجدات حول حالة المسؤول البريطاني الذي لاقي تضامنا دوليا واسعا أمس.

 

وبشأن الحالة الصحية لجونسون، فكشف وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف، اليوم الثلاثاء،  أن رئيس الوزراء لا يزال في العناية المركزة لكن فريقه يعمل معا لمواجهة وباء فيروس كورونا.

 

وأضاف في مقابلة مع تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بينما نتحدث لا يزال رئيس الوزراء في العناية المركزة ويتابع فريقه الطبي حالته ويتلقى أفضل رعاية من الفريق في مستشفى سانت توماس، ونصلي من أجله وأجل أسرته".

 

اقرأ أيضاً: 

القائم بأعمال الحكومة البريطانية: جونسون في أيد أمينة 

 

وتابع "نأمل جميعا أن يسترد عافيته في أقرب وقت ممكن وهذا هو كل ما يشغلنا الآن"، مضيفا أنه سيتم إصدار بيان إذا طرأ أي تغيير على حالة جونسون، مؤكدًا أنه لا يعلم إن كان الأطباء شخصوا حالة جونسون على أنها التهاب رئوي، مضيفاً أنه يعاني من أعراض خطيرة للفيروس. 

 

جدير بالذكر أن جونسون أعلن في بيان مساء الاثنين أنه  "طلب من وزير الخارجية دومينيك راب، النائب الأول لرئيس الوزراء، أن ينوب عنه حيثما تقتضي الحاجة".

الجريدة الرسمية