رئيس التحرير
عصام كامل

طلب إحاطة لوقف تصوير مسلسلات رمضان: تصب في صالح مجموعة فنانين

السيد حجازى عضو مجلس
السيد حجازى عضو مجلس النواب

تقدم النائب السيد حجازي عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، موجه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الإعلام أسامة هيكل ووزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، بشأن استمرار تصوير مسلسلات رمضان، في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وانتقد السيد حجازي في طلب الإحاطة، استمرار تصوير بعض الأعمال الفنية في الوقت الحالي، الذي قامت فيه الدولة بإيقاف مختلف الأنشطة وتعطيل المصالح وإلغاء أي فعاليات بها تجمعات، متسائلا، لماذا لم تتوقف أعمال التصوير ولاس وأنها تشهد تجمعات كبيرة، وهل تعتبر تلك المسلسلات أكبر أهمية من المصالح التي تعطلت؟.

وقال، لا يجوز استمرار تلك الأعمال، في الوقت الذي تكثف فيه الدولة حملاتها الإعلامية لمنع التجمعات والالتزام بالقرارات والضوابط. 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الأزمة التي يمر بها العالم حاليا، ومن بينها مصر، يجب على الجميع إدراكها، وتعليق كل الأنشطة التي بها تجمعات وازدحام، مشيرا إلى أن أماكن تصوير المسلسلات لما فيها من تجمعات كبيرة، قد تكون بؤرة لانتشار فيروس كورونا. 

وناشد حجازي وزير الدولة للإعلام، بالتدخل لوقف ذلك الأمر ووقف تصوير المسلسلات في أسرع وقت، حتى لا يتطور الوضع ويخرج عن السيطرة.

وتابع، أن الشعب المصري، لن يتأثر بعدم وجود مسلسلات رمضان، ولكنه سيتأثر حال زيادة الإصابات والوفيات لاق الله وخروج الأمر عن السيطرة، مشيرا إلى أن استمرار تصوير المسلسلات لايصب إلا في مصلحة مجموعة من الفنانين الذين لا يريدون خسارة أجورهم،  قائلا، أما باقي الشعب فيقول، ب"مسلسلات رمضان".

الجريدة الرسمية