رئيس التحرير
عصام كامل

فرق الهلال الأحمر تنشر بوسترات توعية لمواجهة كورونا بشوارع قنا | صور

فرق الهلال الاحمر
فرق الهلال الاحمر تنشر بوسترات توعية لمواجهة كورونا بشوارع

نظم شباب فرع جمعية الهلال الأحمر المصرى بمحافظة قنا، برنامجا لتعقيم الشوارع  تحت شعار "صحتك تهمنا"، ونشر بوسترات توعية وذلك من أجل مجتمعات آمنة للمساهمة في كيفية التعرف علي طرق انتشار فيروس كورونا المستجد " Covid 19"، والأعراض المرتبطة بالفيروس وطرق وعوامل الحد من الانتشار والوقاية من الفيروس.

وقام أعضاء الهلال الأحمر بعمل حملات للتعقيم والتطهير لمكافحة انتشار فيروس كورونا بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة قنا بقيادة حسين الباز وكيل الوزارة، حيث تم العمل على تعقيم المناطق التى ظهرت بها حالات إيجابية بقنا، وتأتى حملات التعقيم وذلك ضمن خطة جمعية الهلال الأحمر المصري.

وقال حسين الباز وكيل مديرية التضامن الإجتماعى إن المديرية شكلت  فرقا من المتطوعين من شباب الجامعة والهلال الأحمر للقيام بعمليات بحث وتقصى عن المخالطين لحالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف أن فرق المتطوعين تأتى بالتنسيق مع  الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى لتقديم أوجه الدعم من كوادر وفرق بشرية لدعم مديرية الصحة فى مواجهة انتشار الفيروس من شباب الجامعات والهلال الأحمر للرصد والتقصى عن المخالطين لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس.

وأكد الباز ": أن المتطوعين يقمون بحملات تعقيم ورش لبعض المنشآت بجانب فرق التوعية للمواطنين فى القرى وحثهم على عدم الخروج من المنزل لحصر تفشى فيروس كورونا المستجد.

محافظ قنا: رفع 2060 طن مخلفات وقمامة خلال النصف الثاني من شهر مارس الماضي

من ناحية أخري وحرصا على صحة وسلامة المواطنين من اهل قنا وجه اللواء أشرف الداودى محافظ قنا بضرورة الإبتعاد عن التجمعات واماكن الإزدحام.

وأكد محافظ قنا على ضرورة توحيد كافة الجهود فى النطاق الطبى ووضع كافة التدابير الاحترازية والخطط الوقائية المتبعة مع ضرورة الالتزام بتطبيق التعليمات الصادرة من وزارة الصحة والسكان لمواجهه أى حالات اشتباه وعزلها لحين التأكد من إصابتها من عدمه.

الجريدة الرسمية