رئيس التحرير
عصام كامل

بالأسماء..ننشر كشوف الناجحين في امتحانات اللغات للمرشدين السياحيين

حسن النحلة نقيب المرشدين
حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين

أعلنت النقابة العامة للإرشاد السياحي برئاسة حسن النحلة، عن نتائج امتحانات اللغة التي تم إضافتها لأعضاء النقابة الراغبين في إضافة لغة، وذلك بعد الإعلان عن فتح باب تلقى النقابة لطلبات أعضائها للتسجيل فى الكشوف التى تم إرسالها لوزارة السياحة .

وقال ناصر الشامى، الأمين العام لنقابة المرشدين السياحيين، إنه تم عقد اختبارات للغات "الأندونيسي، الروسى، العبرى، البلغارى، الكوري، البولندى"، بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، واختبار لغة "المجرى" بإدارة المرشدين السياحيين بالعباسية، واختبار "الماليزي"، بمقر سفارة ماليزيا، وتم عقد اختبار للغات: الإيطالية، التركية، اليونانية، بمقر كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان.

5 صور ترصد وصول طائرة المساعدات الطبية المصرية إلى مطار مالبينسا في إيطاليا  

وأضاف الأمين العام لنقابة المرشدين السياحيين،: أنه تم عقد  27 فبراير 2020، اختبارات للغة اليابانية بإدارة المرشدين السياحيين بالعباسية في الـ 27 من فبراير الماضي، ولغتى "الصربي، والأذربيجانى" في مقر سفارتى صربيا، وأذربيجان، على أن تنتهى تلك الاختبارات يوم الأحد، الأول من مارس الماضي، باختبار اللغة الرومانية، بإدارة المرشدين السياحيين.

 

 

  ويتقن المرشدون السياحيون المصريون ما يقارب الـ40 لغة من إجمالى 7 آلاف و400 لغة حول العالم، ويسجلون بهذا العدد أكبر عدد من اللغات التى توفرها الدولة للسائحين.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الجريدة الرسمية