رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هالة السعيد: الاقتصاد المصري ينتظر فترة من الركود بسبب كورونا

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية عن القطاعات التي ستتأثر بانتشار فيروس كورونا المستجد والقطاعات التي قد تصمد في مواجهة الأزمة، وكذلك القطاعات التي سيتعافى سريعا بعد الأزمة والقطاعات الأخرى التي سيكون معدل تعافيها بطيئا ولن يعود إلى ما كان عليه. 

 

وقالت هالة السعيد إن القطاعات المتوقع أن تتأثر بأزمة تفشي فيروس الكورونا والتي تشمل (خدمات الغذاء والإقامة، وخدمات أفراد الخدمة المنزلية الخاصة للأسر والصناعة التحويلية وتجارة الجملة والتجزئة وخدمات أخرى). 

 

وأضافت الوزيرة أن هناك بعض القطاعات لديها نوع من المرونة والقدرة على احتمال الأزمة مثل قطاع الزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

 

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن هناك قطاعات سوف تتأثر تأثيراً شديداً بالأزمة مثل قطاع السياحة والمطاعم وقطاع الترفيه والخدمات عامةً، لافتة إلى أنه في حالة التعافي فإن القطاعات لا تتعافى بصورة مماثلة ولكن من المتوقع أن التعافي سوف يكون بطيئاً في معظم القطاعات. 

 

وأوضحت هالة السعيد أن السياسات المالية والنقدية المحفزة لديها القدرة على خفض تكلفة الأزمة، ولكن في كل الأحوال سوف يشهد الاقتصاد العالمي والمصري فترة ليست قصيرة من الركود.

Advertisements
الجريدة الرسمية