الثلاثاء 7 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
مرض كورونا

مدير أمن قنا يتابع تنفيذ قرار حظر التجوال سيرا علي الأقدام

تفقد اللواء شريف عبدالحميد مدير أمن قنا عددا من الشوارع الرئيسية والفرعية للاطمئنان والتأكد على التزام المحال التجارية بإغلاق أبوابها أمام المواطنين، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء، فى إطار الإجراءات المتبعة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.



 

وشملت جولة مدير الأمن والتى رافقها خلاله العميد سامح بسيم مدير إدارة الدفاع المدنى والحريق و عدد من القيادات الأمنية سيرا على الأقدام الشوارع الجانبية منها شارع النزهة و كوبرى دندرة والشوارع الرئيسية منها سارع الجميل و ميدان الساعة .

وطالب أصحاب المحال التجارية بضرورة التعاون مع رجال الشرطة والالتزام بمواعيد الغلق المقررة، فيما حذر المخالفين بتطبيق القانون عليهم تنفيذا للتعليمات.

أمن قنا يكشف هوية الطالبة التي عثر عليها أسفل كوبري المعنا

من ناحية أخري وحرصا على صحة وسلامة المواطنين من أهل قنا وجه اللواء أشرف الداودى محافظ قنا بضرورة الابتعاد عن التجمعات وأماكن الازدحام.

 

 ووجه كذلك بعدم شرب المياه من المُبردات الموجودة بالشوارع وعدم شرب الشيشة فى المقاهى كإجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد . 

 

كما شدد الداودى على منع عرض اللحوم مكشوفة بمحلات الجزارة، وحظر عرض السلع الغذائية أمام المحلات التجارية بالشارع.

 

 مشيرا الى أنه سوف يتم عمل حملات يومية بالاشتراك مع الصحة والتموين والطب البيطري لمتابعة تنفيذ تلك التوجيهات.

 

 وناشد محافظ قنا المواطنين ضرورة الالتزام بالتوجيهات ومعاونة الأجهزة التنفيذية فى التغلب على هذا الفيروس . 

 

جدير بالذكر أن المحافظة اتخذت عددا من التدابير الاحترازية لمنع ظهور فيروس كورونا المستجد بين مواطنيها، حيث تم تعليق العمل بنظام البصمة الإلكترونية فى حضور وانصراف العاملين بالأجهزة التنفيذية.

 

 كما تم البدء فى تعقيم المؤسسات الحكومية منذ الخميس الماضى مثل المستشفيات ، المحاكم ، السجون ، ديوان عام المحافظة وعدد من المؤسسات الأخري. 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067