رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مذيعة قناة النهار | عقوبة المتهم بقتل نجل مذيعة النهار

الضحية
الضحية

مذيعة قناة النهار .. علق الخبير القانوني أيمن محفوظ، على واقعة مقتل نجل مذيعة النهار مروة ميمي، بطلق ناري أثناء وصلة هزار مع أصدقائه داخل شقة في حي الزمالك بالقاهرة، بسلاح والد المتهم.

مذيعة قناة النهار

وقال "محفوظ" إن عقوبة الجاني تكون طبقا للمادة ٢٣٨ من قانون العقوبات بعقوبة القتل الخطأ والتي تعاقب على أن من تسبب دون أن يقصد في ارتكاب جريمة القتل ولكنها حدثت نتيجة تهوره ورعونته والمخالفة للقوانين الدولة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وتصل حتى ثلاث سنوات في حالتنا الراهنة وغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه أو بإحدى العقوبتين.

مذيعة النهار

وأضاف الخبير القانوني، أن القاتل حاز سلاحا ناريا بدون ترخيص فالترخيص شخصي لوالده وليس للمتهم، وكونه مرخصا لا يمنعه من مواجهة عقوبة  أخرى وهي حيازته السلاح ملك والده وليس ملكه، وفي هذه الحالة يواجه المتهم عقوبتين، الأولى القتل الخطأ والثانية حيازة سلاح ناري بدون ترخيص.

وأوضح " محفوظ" أن مالك السلاح الناري وهو والد القاتل شريك في جريمة القتل الخطأ ولو كان السلاح مرخصا لأن بإهماله ورعونته ساهم في وقوع السلاح الناري في يد نجله القاتل، فيكون شريك في جريمة القتل الخطأ ويستحق عقوبة جنائية.

مذيعة قناة النهار

وتلقى قسم شرطة قصر النيل، بلاغا من الأهالي بمنطقة الزمالك، يفيد سماع دوى إطلاق نار داخل إحدى الشقق في المنطقة، وانتقل رجال المباحث إلي مكان الواقعة، وتبين مقتل شاب يدعى كريم نجل المذيعة مروة ميمي، ونقلت نقل الجثة إلي المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

التحريات في مقتل ابن "مذيعة النهار" بشقة بالزمالك: سلاح الجريمة مرخص

مذيعة قناة النهار

وبإجراء التحريات تبين أنه أثناء تواجد المجني عليه مع أصدقائه داخل إحدى الشقق لقضاء سهرة سويا، وأثناء مزاحهم بسلاح ناري خرجت طلقة صوب المتوفى فأسقطته قتيلا.

وأضافت التحريات، أن السلاح المضبوط والذي تحفظ عليه رجال المباحث مرخص ويخص والد المتهم، وألقي القبض على المتهم وترحيله لديوان قسم قصر النيل للتحقيق معه.

Advertisements
الجريدة الرسمية