الأربعاء 27 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

انتظام صرف الخبز المدعم للمواطنين وفقا للمواعيد الطبيعية

الدكتور علي المصيلحى وزير التموين
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية انتظام العمل في جميع المخابز وصرف الخبز للمواطنين وفقا لمواعيد العمل الطبيعية .



وتنتج المخابز البلدية على مستوى الجمهورية كميات كبيرة من الخبز تتراوح من 250 مليونا إلى 270 مليون رغيف يوميا لصرفه لاصحاب البطاقات بمعدل 5 أرغفة لكل فرد مقيد بالبطاقات.

التموين" لـ"المواطنين": صرف السلع التموينية وعمل المخابز بإنتظام بعد قرار الحظر

وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين قرارا بصرف حصة يومين للمخابز كمخزون للطوارئ لمواجهة أي ظروف والحفاظ على هذا الرصيد بالمخابز.

وجاء بقرار وزير التموين إنه في إطار خطة الدولة الشاملة لحماية الموطنين من أي تداعيات محتمله لفيروس كورونا المستجد ، يتم متابعة صرف حصة خمسة أيام من الأقماح المستوردة لتعزيز أرصدة المطاحن التموينية " قطاع عام و قطاع خاص " طبقا لمتوسط المطحون المقرر من لجنة برامج القمح لكل مطحن .

وتعمل وزارة التموين لتوفير كافة احتياجات المخابز من الدقيق بشكل مستمر  حيث تعمل جميع المخابز  بكامل طاقتها على مستوى الجمهورية من اجل توفير الخبز المدعم للمواطنين بسعر 5 قروش للرغيف .  

وكان  الدكتور على المصيلحى وزير التموين  والتجارة الداخلية قد قرر  تعديل مواعيد عمل نظام صرف السلع التموينية لدى المنافذ التموينية "فروع المجمعات الاستهلاكية، فروع مشروع جمعيتي، البقالة التموينية"  ،لتكون اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً حتى يتمكن المواطنين من صرف المقررات التموينية  ،وذلك اعتباراً من صباح اليوم   الأربعاء وخلال مدة الحظر.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067