رئيس التحرير
عصام كامل

مبيعات شهادة الادخار ذات العائد 15% ببنك مصر تسجل 5.9 مليار جنيه

بنك مصر
بنك مصر

قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، ثاني أكبر بنك حكومي في البلاد، إن حصيلة مصرفه من بيع شهادات الـ 15% سجلت نحو 5.9 مليار جنيه خلال ثلاثة أيام، مشيرا إلى أن عدد عملاء الشهادة بلغ نحو 20 ألف عميل حتى الآن.

وكان بنكا الأهلي ومصر، طرحا الأحد الماضي، شهادة ادخار بأعلى عائد في السوق هو 15%  سنوياً لمدة عام، ويصرف العائد شهريا.

وأصدر بنك مصر الوعاء الادخاري الجديد تحت اسم "شهادة ابن مصر" ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وحرصاً على صحة العملاء أعلن بنك مصر عن إجراءات وقنوات الحصول على الشهادة إلكترونيا، حيث إنه بالنسبة لعملاء البنك القائمين بإمكانهم إضافة المبالغ المراد ربطها إلى الحساب عن طريق تحويل بنكي لحسابهم بالبنك.

كما يمكن طلب ربط الشهادة فقط عن طريق القنوات الإلكترونية ( الإنترنت أو الموبايل البنكي أو مركز الاتصال 19888 أو البريد الإلكترونيebnmisr@banquemisr.com) وعدم زيارة الفرع لمنع التكدس حفاظًا على السلامة العامة، وسيتم إرسال رسالة تأكيد الربط في اليوم التالي على أقصي تقدير.

أما العملاء الجدد يتم التحويل من بنك العميل إلى بنك مصر على رقم حساب سيتم إرساله لجميع البنوك العاملة في مصر مع التأكيد على إضافة الغرض من التحويل ربط شهادة ابن مصر ورقم بطاقة العميل ورقم محمول العميل، ولن يتم قبول التحويل دون البيانات المطلوبة، وسيتم إرسال رسالة تأكيد استقبال الطلبات في اليوم التالي.

وأكد البنك أنه لا يقبل الإيداعات النقدية لربط الشهادات.

الجريدة الرسمية