رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ شمال سيناء: تفريغ كاميرات معبر رفح وتحديد المتعاملين مع الفلسطينيين المصابين بكورونا

اللواء محمد عبد الفضيل
اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

أعلن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، متابعة تحركات سائق الفلسطينيين المصابين بفيروس كورونا. 

وأكدت محافظ شمال سيناء فى بيان له مساء اليوم: تعقيبا على ما أثير خلال اليومين السابقين على وسائل التواصل الاجتماعى حول واقعة إصابة مواطنين من قطاع غزة بفيروس كورونا المستجد  (COVID 19) فإننى أحيط الجميع علما بصحة الواقعة وأنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الإحترازية فورًا بمجرد الإعلان عن ذلك بواسطة قطاع غزة وتمثلت الإجراءات فى: حصر جميع الأفراد الذين خالطوا الحالتين منذ وصولهم فى مطار القاهرة الدولى ومرورهم فى نطاق محافظة شمال سيناء وصولًا إلى معبر رفح البرى. 

وأضاف: وتم متابعة تحركات السائق حتى وصوله إلى الإسماعيلية وتم إبلاغ مديرية الصحة بالإسماعيلية لاتخاذ اللازم، وأخذ العينات اللازمة من السائق وشقيقه، وتم هذا الإجراء فى مستشفى حميات الإسماعيلية. 

وقامت إدارة الشيخ زويد بحصر المخالطين للسائق خلال تواجده فى الشيخ زويد (الأسرة – الأصدقاء – الأقارب) والكشف عليهم ومتابعة حالتهم بصفة دورية على مدار اليوم واتخاذ إجراءات (العزل المنزلي) معهم جميعا وتبين عدم وجود أعراض مرضية عليهم وسوف يستمرون فى هذا العزل لمدة (14) يوم. 

وتابع: وتم تفريغ كاميرات منفذ رفح البرى وتحديد المتعاملين مع المذكورين أثناء العبور من المنفذ وتم اتخاذ إجراءات العزل لهم ولم تظهر عليهم أي أعراض مرضية. 

كما تم مراجعة جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وأعمال التطهير فى جميع الاستراحات والكافتيريات على طول خط السفر فى نطاق المحافظة، وتم الإفادة من مديرية الصحة بالإسماعيلية صباح اليوم بأن عينة السائق وأخيه سلبية مع استمرار حجزهم فى مستشفى الحميات.   

تعقيم وتطهير منزل سائق الفلسطينيين المصابين بفيروس كورونا | صور

وتابع: أتمنى للجميع الوقاية والسلامة مما أصاب دول العالم بالكامل وأن يحفظ الله مصر وأبنائها. 

الجريدة الرسمية