رئيس التحرير
عصام كامل

"الإرشاد السياحي" تطالب بدعم أعضاء النقابة بعد توقف نشاطهم

حسن النحلة نقيب المرشدين
حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين

طالب حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين، بالدعم الفوري لأعضاء النقابة خاصة أن المرشد السياحي يعمل بالأجر اليومي، وتعرض لضرر بالغ منذ أحداث 2011، وهو أول المتضررين من توقف النشاط . 

وأوضح نقيب المرشدين السياحيين، أنه تم توجيه خطابات الي كل من رئاسة مجلس الوزراء ووزراء السياحة والآثار والقوى العاملة والتضامن الاجتماعى والصحة لعقد اجتماع فوري والتنسيق.

وأضاف أنه سيتم المطالبة بإسقاط فوائد التأمينات وغرامات التأخير، وإعفاء المرشدين من ضريبة الدخل وأعباء قانون القيمة المضافة، وضم المرشدين تحت مظلة التأمين الصحي الشامل لما يعانيه المرشدين من ضربات موجعة في ظل عدم وجود أي دخل لتغطية نفقات العلاج .  

اقرا أيضا: 

"المرشدين السياحيين" تكشف تفاصيل إصابة 8 من أعضائها بكورونا 

وكان حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين، كشف عن وجود 8 أعضاء من المرشدين السياحيين ثبت إيجابية التحاليل التي تم سحبها منهم لفيروس كورونا المستجد "covid -19"، وتم تحويلهم للحجر الصحى لتلقى العلاج. 

 وأضاف نقيب المرشدين السياحيين في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، أن هناك عددا آخر من الأعضاء تم  الحجر الذاتي عليهم في مركبين سياحيين بمحافظة الأقصر في الحجر الصحي لمدة 14 يوما، وهي فترة حضانة الفيروس بعد ثبوت سلبية الفحوصات التي تمت لهم .

الجريدة الرسمية