رئيس التحرير
عصام كامل

ملك الأردن: نمر بظرف استثنائي وأسأل الله أن يلهمنا الصبر

الملك عبد الله بن
الملك عبد الله بن الحسين

قال الملك عبد الله بن الحسين، ملك الأردن، إن العالم يمر بظرف استثنائي في ذكرى الإسراء والمعراج، مؤكدًا أن الظرف الاستثنائي، هو تفشي فيروس كورونا، وهو يذكرنا بما حدث لرسول الله محمد، صلى الله عليه وسلم، في ذكرى الإسراء والمعراج من ضيق وشدة، انتصر عليهما بالصبر والإيمان.  

 

وكتب الملك عبد الله تغريدة على تويتر: "تمر علينا ذكرى الإسراء والمعراج الشريفين في ظرف استثنائي يذكرنا بما مر به نبينا محمد، صلى الله عليه وسلم، من ضيق وشدة، انتصر عليهما بالصبر والإيمان. أسأل الله تعالى أن يلهمنا الصبر حتى يعم الخير وتحل السلامة على الأردن والعالم، بتوكلنا على الله، ووحدتنا واقتدائنا بسيرة نبينا محمد". 

 

 

 

 

يذكر أن ليلة الإسراء والمعراج وافقت أمس السبت، وهذه الذكرى العزيزة على قلوب المسلمين حدثت فيها الرحلة المقدسة حيث أسري للرسول، صلي الله عليه وسلم إلى المسجد الأقصي وعرج إلى السماء في رحلة ربانية مقدسة جاءت في عام مر فيه الرسول بمحن ثقيلة من فقد السيدة خديجة زوجته وعمه أبو طالب، أكبر الداعمين له في الرسالة.

 

اقرأ أيضا: 

العاهل الأردني يقر حالة الطوارئ لاحتواء كورونا 

 

وكان في هذه الرحلة المقدسة دروس عبر منها حسن التوكل على الله والأخذ بالأسباب، ومن أعظم الدروس ترقب الفرج فى كل شدة، فالمحن تتبعها المنح، والسعى بالجد والاجتهاد والعمل مطلوب لتحصيل ثمار الكد والصبر، حيث أكدت معجزة الإسراء والمعراج أن على المسلمين عامة وعلى أولى الأمر خاصة أن يصبروا وأن يحملوا غيرهم على الصبر.  

الجريدة الرسمية