رئيس التحرير
عصام كامل

بالأسماء.. الغائبون عن دراما رمضان 2020.. يسرا ومصطفى شعبان الأبرز.. وعمرو يوسف ينضم إلى القائمة

مصطفى شعبان
مصطفى شعبان

قبل شهر من انطلاق شهر رمضان المبارك، بدأ العد التنازلي لتصوير وانتهاء الكثير من المسلسلات والأعمال الدرامية، التي ستخوض سباق رمضان 2020، حيث يجرى حاليا على قدم وساق تصوير مشاهد وحلقات تلك المسلسلات.

 

وجبة فنية دسمة

عدد كبير من النجوم ضمنوا مشاركتهم هذا العام في موسم دراما رمضان، الذي يعد الأكثر مشاهدة، ومتابعة للمسلسلات، كما يترقب الجمهور جديد ما يقدم كل عام، لتبدأ نقاشات ساخنة خلال أيام رمضان لأحداث وجودة تلك الأعمال، حيث تعد وجبة فنية دسمة ينتظرها الجمهور.

وفي نفس السياق، تأكد خروج العديد من النجوم من سباق رمضان هذا العام، إما لأسباب إنتاجية أو أزمات ضربت العمل، كما أن بعض المسلسلات بدأ تصويرها منذ فترة قصيرة، مع ضيق الوقت قبل انطلاق رمضان 2020.

مصطفى شعبان

مصطفى شعبان، الذي اعتاد تقديم أعمال درامية بصورة منتظمة خلال مواسم رمضان في الأعوام الماضية، حيث يطل على جمهوره بأدوار وشخصيات مختلفة كل عام، بات من المؤكد عدم لحاق مسلسله الجديد والذي يحمل عنوان "حتى لا يطير الدخان"، بشهر رمضان 2020.

ويرجع ذلك لأزمات وقعت في سيناريو المسلسل، الذي تنتجه شركة العدل جروب، وما أحدثه من تشابه في الأحداث والوقائع، بالفيلم الذي كان قدم في السينما عام 1984، من إخراج أحمد يحيى، بطولة عادل إمام، سهير رمزي، عن قصة الكاتب إحسان عبد القدوس.

بالإضافة إلى عدة مشكلات واجهتها التحضيرات والإعداد، والتعاقدات رغم انضمام كل من ريهام عبد الغفور وحسين فهمي لفريق عمل المسلسل، وبذلك يخرج مصطفى شعبان من السباق الرمضاني، لأول مرة منذ 8 سنوات، قدم خلالها العديد من المسلسلات التي نالت إعجاب وإشادة جمهوره. 

يسرا

الفنانة يسرا بمسلسل "دهب عيرة"، يعد ثاني المسلسلات التي تحوم حولها شكوك لحاقها بالسباق الدرامي الرمضاني هذا العام،  ومن إنتاج العدل جروب أيضا، حيث بدأ تصوير المسلسل منذ عشرين يوم  فقط، بالإضافة إلى عدم انتهاء كتابة سيناريو المسلسل، قبل قرابة الشهر فقط على انطلاق شهر رمضان.

ومن المحتمل أن يتم تأجيل عرض المسلسل حتى شهر رمضان 2021، وفقا لمصادر بجهة إنتاج المسلسل، حيث تؤكد المصادر محاولات فريق العمل للحاق بموسم رمضان هذا العام، من خلال تكثيف ساعات وأوقات تصوير المسلسل.

وأوضحت المصادر أن هناك اقتراحا يتم مناقشته من فريق عمل مسلسل "دهب عيرة" خلال الفترة الحالية، يتمثل في إنهاء أول عشر حلقات من المسلسل قبل انطلاق شهر رمضان، على أن يتم استكمال تصوير المتبقي منه خلال أيام الشهر المبارك، حتى يتم عرضه هذا العام. 

عمرو يوسف 

الفنان عمرو يوسف ورغم الضجة الكبيرة التي أحدثها مسلسل "خالد بن الوليد" فور إعلان تصويره، والجدل الذي أثير حول تجسيد شخصية الصحابي خالد بن الوليد، يقترب المسلسل من الخروج من دراما رمضان هذا العام.

وعلى الرغم من تصوير 8 مشاهد في أحداث المسلسل الذي يقوم ببطولته عمرو يوسف، وإخراج رؤوف عبد العزيز، توقف تصوير العمل نتيجة خلافات ضربت فريق عمله، ورؤية المخرج وكانت البداية بجدل كبير، حول عدم تشابه الفنان عمرو يوسف، والصحابي خالد بن الوليد، بالأساس، حيث نتج عن ذلك خلافات وتوتر بين عمرو يوسف وصناع العمل، في إحدى أماكن التصوير.

ليهدد النجم بعدم استكمال المسلسل، ويبحث في الوقت الحالي، صناع مسلسل "خالد بن الوليد" عن بديل لعمرو يوسف، ليتأكد عدم لحاق المسلسل بسباق رمضان 2020.

أكرم حسني

"تيمون وبومبا"، لأحمد فهمي وأكرم حسني، رابع المسلسلات التي من المتوقع خروجها من سباق رمضان هذا العام، حيث تم تصوير مشهدين من أحداث المسلسل، قبل أن يقف التصوير لأول مرة، قبل أن يتم تصوير 4 مشاهد أخرى منذ 10 أيام، لكنه توقف للمرة الثانية.

وأوضحت مصادر داخل فريق العمل أن المسلسل لم يحدد مصير مشاركته في شهر رمضان 2020، مرجحة عدم عرضه في شهر رمضان هذا العام، بسبب عدم انتظام التصوير.

نقلًا عن العدد الورقي...

الجريدة الرسمية