رئيس التحرير
عصام كامل

الحياة تعود تدريجيا لشوارع القاهرة والجيزة بعد اختفاء "عاصفة التنين" | صور

عودة اموظفين بعد
عودة اموظفين بعد تحسن الطقس

شهدت شوارع محافظتي القاهرة والجيزة، اليوم السبت، عودة الموظفين إلى أعمالهم وفتح المحال والمقاهي وذلك بعد توقف الحياة خلال يومي الخميس والجمعة بسبب سوء أحوال الطقس ومرور منخفض جوي أطلق عليه “منخفض التنين”.

 

كما حرصت العاملات بالمدراس على نزح المياه المتراكمة استعدادا لعودة الطلاب للمدراس غدا الأحد. 

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس، اليوم السبت، وتوقعت أن يكون الطقس مائلًا للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وشمال الصعيد. 

 

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة حتى منتصف اليوم على القاهرة الكبرى وأمطار خفيفة إلى متوسطة على الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وأمطار تصل لحد السيول على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والرياح معتدلة. 

 

اقرأ أيضا: 

أمطار تصل لحد السيول على بعض المناطق.. الأرصاد تعلن طقس اليوم السبت 

 

وأوضحت الهيئة أن الطقس سيكون معتدلًا نهارًا شديد البرودة ليلًا على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ومن المتوقع أن يكون الطقس دافئًا نهارًا شديد البرودة ليلًا على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، مع سقوط أمطار غزيرة رعدية والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة. 

 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت من حالة الطقس يومي الخميس والجمعة الماضيين، بسبب المنخفض الجوى العميق المتمركز فوق مصر، وأطلق خبراء الطقس عليه منخفض التنين ومنخفض القرن والذى تسبب فى جريان سيول وعاصفة ترابية. 

 

 

الجريدة الرسمية