رئيس التحرير
عصام كامل

مواطن بالمنيا يتحدى الأمطار والعاصفة الترابية بصنارة صيد في الشارع 

فيتو

التقط أحد المارة فى مدينة ملوى جنوب المنيا، صورة لشخص قرر أن يجلس وسط شارع الجلال الكائن بوسط المدينة ممسكا بصنارة صيد فى إيحاء منه بأنه يقوم بإصطياد الأسماك من برك المياه التى خلفتها الأمطار بالشوارع، الأمر الذى أعتبره المارة موقفا ظريفا، تعبيرا منه بأن التقلبات الجوية لا تعنى له شيء. 

وعلى جانب آخر، تفاجئ مساء اليوم الخميس، أهالي مدينة ملوى جنوب المنيا، بانقطاع التيار الكهربائى بعدد من الاحياء، حرصًا على حياة الأهالي بعد أن تأثر عددا من محولات الكهرباء " الأكشاك" وذلك لتسرب المياه داخلها، وحدوث ماس كهربائى لعددا من أعمدة الإنارة بأماكن متفرقة بأنحاء المدينة. 

وعلى جانب آخر، تابع اللواء أسامه القاضى، محافظ المنيا، اليوم عمليات سحب وإزالة مياه الأمطار من الشوارع والميادين وعدد من الطرق بالمحافظة. 

وتجول المحافظ فى عدد من أحياء المدينة ومداخل القرى، حيث كلف رؤساء الوحدات المحلية والقروية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بشفط تجمعات الأمطار بكافة نواحى المحافظة والطرق الرئيسية والفرعية مع التواجد الميدانى بالشارع للتعامل مع أية ظروف طارئة. 

وأكد محافظ المنيا أنه تم رفع حالة الاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة، طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد، مشددا على كافة المسئولين التنفيذيين باستمرار التواجد بالشوارع للتعامل الفورى مع الشكاوى التى ترد بأماكن تجمع المياه وإازالتها على الفور واتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين.   

بالفيديو.. حكاية كنيسة أبسخرون قليني رافض الأوثان بالمنيا.. «تقرير»

وأكد اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا على ضرورة تحلى الجهاز التنفيذي بالمحافظة بروح الفريق الواحد لتدارك أي حالات طارئة والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن وتقليل الخسائر التي قد تنجم عن هذه الحالات الطارئة.

 

 

الجريدة الرسمية