رئيس التحرير
عصام كامل

حلمى: إنشاء مدينة صناعية لصناعة الأثاث ببلبيس يخلق آلاف فرص العمل

احمد حلمي رئيس غرفة
احمد حلمي رئيس غرفة منتجات الأخشاب والاثاث

التقي المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات بالدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، حيث تطرق اللقاء لبحث التعاون بين الغرفة، في ظل توجه المحافظة لإنشاء مدينة لصناعة الأثاث في مدينة بلبيس علي مساحة 19 فدانا .

وقال رئيس غرفة منتجات الأخشاب إن اللقاء كان إيجابيا ومثمرا، مشيدا بما لمسه من فكر ورؤية من الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

 

وأكد أن المحافظة تسعي لوجود مدينة صناعية للأثاث تضم ورش متعددة توفر آلاف من فرص العمل، وتحقق وجود صناعة وخدمات بشكل منظم بعيدا عن العشوائية، مشيرا إلى أن المحافظ يسعي لنقل الورش المنتشرة في بشكل عشوائي إلي المدينة الصناعية الجديدة ببلبيس، وسيتم تقديم عدد من الحوافز لأصحاب تلك الورش للانتقال للمدينة الصناعية.

 

اليوم.. بدء فعاليات البعثة التجارية إلى دولتي كوت ديفوار وغانا

وأشاد حلمي بإنشاء تلك المدينة الصناعية ، مؤكدا أن ذلك يتماشي مع رؤية الدولة والقيادة السياسية من أجل الارتقاء بالصناعة وإنشاء المجمعات الصناعية بشكل منظم يتيح التكامل والتواصل بين أطراف الصناعة ككل.

واستطرد: محافظة الشرقية مشهورة بصناعة الأثاث وتضم ورشا عديدة وخاصة في صناعة الباب والشباك الذي يحظي بطلب محلي وعالمي كبير ولكنها صناعة غير منظمة، وبوجود تلك المدينة تصبح اكثر تنظيما.

وأكد حلمي خلال اللقاء أنه طرح رؤية الغرفة واستراتيجيتها في تطوير صناعة الأثاث في مصر، مضيفا أنه قدم للمحافظ تصور بما يمكن ان تحققه الغرفة من خدمات للمدينة الصناعية سواء من خلال رؤيتها في تخطيط وتطوير المدينة والاستعانة بمطور صناعي في ذلك، علاوة علي قدرة الغرفة في مساهمتها في تطوير ومساعدة اصحاب الورش بالمدينة الصناعية بدهم بالتصميمات الحديثة في عالم الأثاث ومساعدتهم في المشاركة المعارض وفتح قنوات التسويق محليا وعالميا

الجريدة الرسمية