الخميس 4 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بينهم تميم.. مسئولون طالهم فيروس كورونا

تميم بن حمد
تميم بن حمد

مع تصاعد انتشار فيروس كورونا في دول العالم، أصيب عدد من المسئولين بالفيروس في عدة دول، شملت إيران وقطر وإسرائيل.



مسئولو إيران

وكان أخر المصابين في إيران، فريد الدين حداد عادل، وهو ابن سياسي بارز وشقيقته متزوجة من ابن خامنئي، والذي أعلن إصابته بالفيروس بعد زيارة لمدينة قم، ليعلن اقتراب الفيروس من عائلة خامنئي.

وفي نفس الوقت، أشارت أنباء إلى أن محمد علي رامزاني، الذي تم انتخابه مؤخرا كعضو في البرلمان، توفي بسبب المرض الغامض السبت، علما أنه كان يعاني مشاكل في الجهاز التنفسي، وبعدها أعلن عضو البرلمان محمد علي عقيلي، بأن 4 نواب آخرين أصيبوا بكورونا.

خالد الجندي: الملحدون ينصحون بالالتجاء إلى الله لمواجهة كورونا | فيديو

وذكر موقع "إيران واير" الإخباري، أن النائب الأول للرئيس الإيراني أصيب بفيروس كورونا كذلك، ويخضع للعلاج، ونشر الموقع خبر إصابة النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهان جيري، نقلا عن "مصدر مطلع"، لكن لم يرد تأكيد له حتى الآن من مسؤولين إيرانيين.

ومثل جهان جيري، أشارت تقارير غير مؤكدة حول نقل وزير العدل السابق مصطفى بور محمدي، وهو كان واحدا من رجال الدين الخمسة المتورطين في الإعدام الجماعي للسجناء السياسيين الإيرانيين في عام 1988، إلى المستشفى، لعلاج أعراض فيروس "كورونا"، وفقا لـ"راديو فاردا" المعارض.

وخلال الأسبوع الماضي، توفي آية الله هادي خسروشي، سفير إيران السابق في الفاتيكان، نتيجة لفيروس "كورونا"، كما أعلن النائبان محمود صادق ومجبت زلنوري أنهما مصابان بالمرض.

ولعل الحالة الأشهر لمسئول إيراني مصاب بكورونا، كانت لنائب وزير الصحة إراج حريرشي، الذي أعلن أنه مريض بعد يوم واحد من إصراره في مؤتمر صحفي وعلى شاشة التلفزيون المباشر، على أن فيروس "كورونا" لا يشكل خطورة كما يعتقد الجميع.

تميم بن حمد

وكشفت مصادر لـ"مباشر قطر" داخل القصر الأميري، أن تميم بن حمد أمير قطر، طريح الفراش منذ أيام، وأن درجة حرارتِه مرتفعة جدا ولم يخرج من غرفتِه لمدة ثلاثة أيام، ويتناوب عليه حاليا عدد كبير من الأطباء  .

وأكدت المصادر أنها تحدثت مع أحد الأطباء المشرفين على علاج تميم  سرا، وكشف عن فاجعة كبيرة باحتمال إصابة أمير الإرهاب بفيروس كورونا، الطبيب المعالج أشار إلى أن هناك احتمالية كبيرة بإصابة تميم بالفيروس، حيث إن الأعراض التي يعاني منها  تتشابه مع أعراض كورونا.

جنرال إسرائيلي

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أكدت أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اجتمع الشهر الماضي مع مسئول بارز في الجيش الإسرائيلي تم وضعه لاحقا قيد الحجز الصحي في إطار جهود ردع تفشي فيروس كورونا.

وأشارت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إلى أن رئيس قسم العمليات في الجيش، الجنرال أهارون حاليوا، شارك يوم 23 فبراير في مشاورات أمنية على أرفع مستوى برئاسة نتنياهو وبحضور وزير الدفاع نفتالي بينيت ورئيس هيئة الأركان أفيف كوخافي.

وجاء هذا الاجتماع بعد أيام من عودة الجنرال من رحلة خاصة إلى إيطاليا، إحدى أكبر بؤر انتشار الفيروس المستجد في العالم، وأكدت الصحف الإسرائيلية أن نتنياهو بات مهددا بالإصابة بالمرض بعد ذلك اللقاء.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067