رئيس التحرير
عصام كامل

السعودية توصي مواطنيها بعدم السفر إلى ألمانيا وفرنسا بسبب كورونا

السعودية توصي مواطنيها
السعودية توصي مواطنيها بعدم السفر إلى ألمانيا وفرنسا بسبب ك

أوصت وزارة الصحة السعودية اليوم مواطنيها بعدم السفر إلى ألمانيا وفرنسا، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وكانت وزارة الصحة السعودية أوصت من قبل بعدم السفر قدر الإمكان إلى إيطاليا واليابان بسبب الفيروس.

وأوقفت المملكة قبل عدة أسابيع السفر إلى الصين، بؤرة انتشار فيروس "كورونا"، وكانت السعودية أعلنت، الإثنين، تسجيل أول إصابة بكورونا المستجد.

 

"الصحة العالمية": إعلان علاج فيروس كورونا خلال أسبوعين

 

وقالت وزارة الصحة إن "المريض سعودي وصل من إيران عبر البحرين".

وأضافت أن المريض يخضع للحجر الصحي في المستشفى حالياً، مضيفة أنه تم أخذ عينات من جميع الأشخاص الذين كانوا على اتصال بالمريض لإجراء الفحوصات. وقررت السلطات الأمنية السعودية، اليوم الثلاثاء، منع دخول أي خليجي قام بزيارة دول موبوءة بفيروس كورونا الجديد، إلا بعد مضي 14 يوماً متصلة من وصوله إلى بلده.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" اليوم عن مصدر مسئول في وزارة الداخلية القول إن "المملكة اتخذت إجراءات احترازية إضافية عند المنافذ الحدودية، تجاه الأشخاص الذين زاروا دولاً موبوءة بفيروس كورونا". وقررت السعودية قبل أيام قليلة تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، ضمن إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، الخميس، القيام بغسل أرضيات المسجد الحرام الخالية من السجاد أربع مرات يومياً لضمان سلامة قاصديه. ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" اليوم عن مدير إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام جابر بن أحمد ودعاني قوله إنه يتم "رفع 13500 سجادة يومياً من الأماكن المخصصة للصلاة، وغسل الأماكن وتعقيمها".

الجريدة الرسمية