رئيس التحرير
عصام كامل

أول صور لهدية مصر للشعب الصيني لمكافحة فيروس كورونا

فيتو

حصلت “فيتو” على صور لهدية مصر للشعب الصيني، والتي تتمثل في شحنة مستلزمات طبية للوقاية من فيروس كورونا. 

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان التقت، فور وصولها إلى جمهورية الصين الشعبية، أمس الإثنين، نائب رئيس البرلمان الصيني رئيس جمعية الصليب الأحمر، والقائم بأعمال رئيس اللجنة الوطنية للصحة "القائم بأعمال وزير الصحة الصيني".

ويأتي ذلك خلال زيارة وزيرة الصحة إلى الصين والتي تحمل خلالها رسالة تضامن من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى جمهورية الصين الشعبية، في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19). 

 كما نقل القائم بأعمال وزير الصحة الصيني شكر الرئيس الصيني إلى الشعب المصري حكومة وشعباً، على كل ما قدمته مصر، مؤكدًا أن هذا ليس جديداً على مصر والتي تظهر دائماً وقت الشدة، مشيرًا إلى قوة العلاقات الثنائية بن البلدين، موضحًا أن مصر كانت أول دولة عربية أفريقية شرق أوسطية فتحت سفارة لها في الصين عام 1956م.

كما أشاد بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإضاءة المعالم الأثرية المصرية بعلم الصين، مؤكدًا أن هذه لافتة إنسانية عظيمة لن ينساها الجانب الصيني، كما قدّم الشكر على هدية مصر للصين من المستلزمات الطبية الوقائية والتي تعكس تضامناً كبيراً بين البلدين والقيادتين، معرباً عن تقدير القيادة السياسية الصينية لمصر والرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلاً "إن الصديق وقت الضيق".

وقدم عرضاً تقديمياً عن الجهود الصينية في مجال مكافحة فيروس كورونا المستجد مؤكداً أن الصين قادرة على تخطي هذه الأزمة خلال فترة قليلة.

ومن جانبه أشار القائم بأعمال رئيس اللجنة الوطنية للصحة "القائم بأعمال وزير الصحة الصيني"، إلى الجهود والخطة الاحترازية التي تطبقها الصين في مواجهة فيروس كورونا المستجد، كما أجاب عن كافة الاستفسارات من الجانب المصري المتعلقة بما يساهم في دعم الخطة القومية المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في إطار تبادل الخبرات بين البلدين الصديقين.

وأهدى "القائم بأعمال وزير الصحة الصيني" لوزيرة الصحة 1000 كاشف حديث لفيروس كورونا المستجد، كما قامت الوزيرة بإهدائه هدية الرئيس السيسي من المستلزمات الطبية الوقائية في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين.

كما عقدت الدكتورة هالة زايد مؤتمراً صحفياً بمقر السفارة المصرية في الصين بحضور السفير المصري لدى الصين استعرضت خلالها نتائج زيارة في إطار تعزيز أوجه التعاون والعلاقات الوثيقة بين جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية.

الجريدة الرسمية