رئيس التحرير
عصام كامل

الغندور: ملاعب الدوري جاهزة لتطبيق الـ "VAR" 

جمال الغندور رئيس
جمال الغندور رئيس لجنة الحكام

أكد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام أن جميع الملاعب التي تقام عليها مباريات الدوري الممتاز، أصبحت جاهزة لتطبيق تقنية حكم الفيديو الـ"VAR" بها خلال مباريات الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز.

وكشف الغندور في تصريحات خاصة لفيتو، عن ثلاث استادات فقط، لم تخضع بعد لإختبارات استخدام حكم الفيديو على ملاعبها وهي السويس الجديد وغزل المحلة الذي يستضيف مباريات فريق طنطا أمام الأهلي والزمالك، واستاد أسوان.

بخلاف جريشة والبنا.. الفيفا يعتمد رسميا 52 حكما مصريا لاستخدام تقنية الـ"VAR"

وأوضح الغندور، أن الملاعب الثلاثة ستخضع لاختبارات صلاحياتها لاستقبال تقنية الفيديو خلال الأيام القادمة، على أن تصبح جاهزة لتفعيل هذه التقنية بها قبل انطلاق مباريات الدوري الممتاز في التاسع من مارس المقبل.

واختتم الغندور، أن لجنة الحكام جاهزة تماما لتطبيق حكم الفيديو مع انطلاق مباريات الدور الثاني في الدوري، ولكن يبقى قرار تطبيقها مع انطلاق مباريات الأسبوع الثامن عشر من المسابقة في يد اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة.

كان الغندور قد أعلن في وقت سابق، أن منظمة "الـIFAB" التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمسئولة عن تطبيق تقنية حكم الفيديو في ملاعب كرة القدم، اعتمدت نجاح جميع الحكام الـ52 الذين تم تدريبهم على مدى 32 يوماً كحكام للـ"VAR" وحصلوا جميعا على رخصة حكم الفار.  

الجريدة الرسمية